رجلٌ يصادف توأماً "لم تلده أمه" على متن طائرة

تم النشر: تم التحديث:
PASSENGER LOOK THE SAME
Twitter/Lee Beattie

انتشرت على الشبكات الاجتماعية صورة "سيلفي" جمعت رجلين متشابهين تماماً على متن إحدى رحلات الطيران.

ففي صدفةٍ نادرة، فوجئ مسافر بأن الرجل الجالس على يمينه نسخة طبق الأصل منه: ذات العينين والأنف والشعر وذات اللحية وحتى والابتسامة ذاتها!

وبحسب صحيفة The Telegraph البريطانية، فإن ليي بياتي التي كانت مرافقة لأحد الرجلين كتبت على تويتر، "الرجل على اليمين زوج صديقتي، أما الرجل الذي على اليسار فرجلٌ غريبٌ عنّا تماماً التقيا على متن الرحلة ذاتها الليلة الماضية!”.

وأضافت لاحقاً، "لا أستطيع تحويل ناظري عن الصورة. إنهما الرجل ذاته!”.





passenger look the same

وسرعان ما وجدت الصورة طريقها لشخص ثالثٍ اسمه ناثان من اسكتلندا يعمل خبير تقنيات معلومات ما أن شاهد صورة الشبيهين حتى ذهل هو الآخر لأنه رأى فيهما قسمات وجهه هو أيضاً، فما كان منه إلا أن نشر صورته ليكتمل بذلك الثلاثي المتطابق.



وفي مقابلة مع موقع Science Line، قال الخبير في علم الفراسة والتعرف على الوجوه بجامعة جورج واشنطن الأميركية دانييل بوديني، إنه من الممكن جداً أن نجد أشباهاً لنا نظراً لأن عدد البشر كبير جداً وأن جيناتنا ترتبط سوياً بشكل عشوائي.

ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي تنتشر فيها صور لمتشابهين على الشبكات الاجتماعية، فبحسب ما ذكرته The Telegraph، نشرت طالبتان بجامعة بيرمان بألمانيا إحداهما بريطانية والأخرى آيرلندية، وهما كورديليا روبرتس وسيارا مورفي، صورةً لهما تظهر التشابه الكبير بينهما، بل ونشرتا مقطع فيديو على يوتيوب يوثق لحظة لقائهما.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Telegraph البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط على هذا الرابط.