مقتل مطرب راب ألماني التحق بـ"داعش" في غارة أميركية على سوريا

تم النشر: تم التحديث:
DENNIS MAMADOU KOSBERT
Dennis Mamadou Kosbert

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، الخميس 29 أكتوبر/تشرين الأول 2015، أن دنيس مامادو كوسبيرت، وهو مطرب راب ألماني سابق التحق بتنظيم "الدولة الإسلامية"، قتل على الأرجح مؤخراً في غارة أميركية على سوريا.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية، فإن المغني الألماني الذي كان يمتهن موسيقى الراب في برلين انضم عام 2012 إلى صفوف داعش ليدخل في عداد مقاتليها الأجانب، وقد ظهر ديسو دوغ علناً في مقطع فيديو هدد فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما شخصياً، ناهيك عن مقاطع فيديو أخرى ظهر في إحداها في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 "ممسكاً برأس مقطوع قال إنه ذبح لمعارضته داعش"، وفق تأكيدات وزارة الخارجية الأميركية.

وقد تحدثت إليسا سميث، الناطقة باسم وزارة الدفاع الأميركية، قائلة: "أستطيع الجزم بأن غارة شنت قرب مدينة الرقة يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول قد أودت بحياة دنس كوسبرت". كما أضاف مسؤول آخر في الوزارة أن كوسبرت "لم يكن من ضمن قائمة كبار مستهدَفينا ولم نكن نستهدفه بالذات"، مشيراً إلى أن الضربة قد تكون استهدفت مقاتلين آخرين من داعش.
وكانت وسائل داعش الإعلامية قد أعلنت في أبريل/نيسان 2014 مقتل كوسبرت في سوريا غير أنها تراجعت عن زعمها هذا لاحقاً ليتخذ من بعدها كوسبرت لقب "أبوطلحة الألماني" وتدرِجَه الأمم المتحدة على قائمة أسماء مؤيدي القاعدة.

وكان كوسبرت قد بايع قائد داعش أبا بكر البغدادي، وصار من أهم مجندي المقاتلين الآتين من ألمانيا.

وطبقاً لتصريحات سميث من وزارة الدفاع الأميركية، كان كوسبرت قد هدد الرئيس باراك أوباما والمواطنين الأميركيين والألمان كما دأب على تشجيع المسلمين في الغرب على شن هجمات إرهابية باسم داعش.

وقالت في تصريحها: "كان كوسبرت مقاتلاً إرهابياً أجنبياً وأداة تنفيذية بيد داعش، فقد كان يستغل الشبكات الاجتماعية ليغرر بالشباب الساخط ويستقدم مجندين غربيين".

ورغم أن داعش تحرم الموسيقى إلا أنها تسمح بالغناء وكثيراً ما تترافق مقاطعها المصورة المخيفة بأناشيد غنائية في خلفيتها.

حول الويب

الحياة - مقتل مطرب ألماني سابق التحق بـ «داعش» في غارة أميركية

مقتل مطرب الماني سابق التحق بـ"داعش" بغارة اميركية على سوريا - النهار

مقتل جهادي ألماني في غارة أمريكية على سوريا

مطرب ألمانى سابق التحق بالجهاد فى سوريا قتل على الارجح بغارة أميركية

مقتل مغني راب الماني في ضربة أميركية في سوريا - العربية.نت ...

البنتاغون: مقتل مغني راب ألماني انضم لداعش بغارة جوية في سوريا ...

مقتل مطرب ألماني سابق التحق بالجهاد في سوريا علي الارجح بغارة أميركية

مقتل جهادي ألماني في غارة أمريكية على سوريا

مطرب ألمانى سابق التحق بالجهاد فى سوريا قتل على الارجح بغارة أمريكية