هل تنوي زيارة كوريا الشمالية.. إذاً هذه المعلومات لا بد منها

تم النشر: تم التحديث:
NORTH KOREA
Facebook/Justin Williams

جاستين وآنا زوجان كنديان سافرا إلى أكثر من 100 دولة، لكن من بين كل الذكريات التي مرّا بها، يظل شعب كوريا الشمالية معلماً مهماً بالنسبة لهما، لم يستطيعا نسيانه.

فوجئ الزوجان عندما زارا كوريا الشمالية بكيفية الإشراف ومراقبة السياح هناك، بالإضافة إلى معرفة الكوريين عن الثقافات الأخرى، يقول جاستين لــ Business Insider، إن الأمر أشبه بالسفر إلى عالم مختلف.

رتب جاستين وحبيبته الرحلة في 2012، عن طريق وكيل للسفر تربطه علاقات مع شركة سياحية كورية تملكها الدولة.

نشر موقع Business Insider مجموعة من الصور توضح التجربة التي عاشها الزوجان الكنديان في كوريا الشمالية، بداية من القيود الصارمة وصولاً إلى المناظر المدهشة التي شاهداها.


1- التمثال كاملاً أو فلا




north korea

قبل وصولهما إلى كوريا الشمالية، خضع الزوجان لجلسة إجبارية تعريفية في بكين بالصين، حيث تم إعلامهما هناك بالمحاذير التي عليهما تجنبها في كوريا الشمالية، كعدم التقاط صور مطلقاً لمواقع عسكرية، أو صور جزئية لتماثيل كيم يونج الثاني. وخلال التعريف صادفا عدة أميركيين قالوا لهما إنهم جاؤوا بنفس الطريقة التي جاء بها الزوجان الكنديان.


2- ممنوع الـ GPS




pyongyang

هذه المشاهد لمدينة بيونغيانغ تم التقاطها خلال الرحلة، وبمجرد هبوط الزوجين تم تفتيش كاميراتهما وهواتفهما للبحث عن أي شيء يتعلق بـGPS، كما تم احتجاز جوازي سفرهما حتى وقت المغادرة.


3-رفقة إجبارية




north korea

كان في استقبال الزوجين موظفان ومرشدان من طرف الحكومة، للتأكد من أنهما يتبعان التعليمات، بالإضافة إلى سائق يصطحبهما خلال الرحلة. وخلال المحادثات بينهم تفاجأ الزوجان بأن الموظفين لا يعلمون شيئاً عن البيتزا!


4-السكن في الأدوار العليا إجباري




north korea

بعد ذلك، تم أخذ الزوجين إلى فندق ينغاكدو في جزيرة بيونغيانغ، ووفقاً لجاستين فإن الأجانب يتم إسكانهم في الدور الـ25. لم يستطع الزوجان مغادرة الفندق كل صباح إلا بعد أن يأتي المرشد الحكومي لمرافقتهما.


5-الركوع وتقديم باقات الورد للتماثيل إجباري




noth korea

زار الزوجان تمثالي القائد العزيز على الأيمن، والقائد العظيم على الأيسر، الموجودين في بيونغيانغ، اللذين يظهران كيم يونغ إل وكيم إل سونغ. طُلب من آنا وجاستين الركوع أمام التمثالين الضخمين، ووضع باقة من الورد أمامهما.


6-"المكان الأكثر رعباً على الأرض"




north korea

الحدود بين كوريا الشمالية والجنوبية تبدأ عند الخط بين الكوخين الزرقاوين الظاهرين في الصورة، رئيس الولايات المتحدة الأسبق بيل كلينتون وصف هذه المنطقة التي تعد من أكثر المناطق عسكرية في العالم، بأنها "أكثر مكان رعباً على الأرض".


7-الملاهي للنخب فقط




north korea

عاد الزوجان إلى بيونغيانغ، وهناك ذهبا إلى الملاهي التي خصصت للنخب فقط، وأثناء لعبهما بالعربات المتصادمة، كان نصف اللاعبين من الحراس والموظفين المرافقين لجاستين وآنا.


8-وضع صورة وجه الزعيم على الملابس إجبارياً




north korea

بعد ذلك، تم اصطحاب الزوجين إلى إحدى صالات البولبنغ، ويظهر في الصورة عدد من الرجال الذين يضعون "شارات الولاء" مع صورة لوجه الزعيم، قيل لآنا وجاستين إن الشارة يجب على جميع الكوريين وضعها.


9- كتل غرانيت بعدد عمر القائد




north korea

قوس النصر في وسط بيونغيانغ افتتح في عيد الميلاد السبعين لكيم إيل سونغ في 1982، ويتكون من 25 ألف كتلة من الغرانيت، إذ تمثل كل كتلة يوماً من حياته وصولاً بيوم الافتتاح.


10-لا سيارات مدنية على الحدود




north korea

خلال رحلتهما التي استغرقت 4 ساعات على الحدود المنزوعة السلاح مع كوريا الجنوبية، كان الطريق السريع مأهولاً بالقوافل العسكرية والدبابات والجنود، في حين انعدمت رؤيتهم لأي سيارة مدنية.

حول الويب

اريد معومات عن السفر الى كوريا الشمالية - المسافر السياحة و السفر

TripAdvisor - كوريا الشماليةعطل, سياحة و كوريا الشمالية تعليقات ...

كوريا الشمالية تفتح أبوابها للسياح مجددا - سكاي نيوز عربية

كوريا الشمالية - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كوريا الشمالية تفتح أبوابها للسياح مجددا