مصر تتسلّم 4 مقاتلات أميركية الصنع للمشاركة في الحرب على "الإرهاب"

تم النشر: تم التحديث:
US FIGHTER JETS TO EGYPT
SOCIALMEDIA

أعلن الجيش المصري، الخميس 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 ضم 4 مقاتلات أميركية حديثة، متعددة المهام طراز (F16) إلى قواته الجوية، فيما اعتبرها مسؤولان أميركيان، حضرا حفلاً عسكرياً بمصر "إنها لمحاربة الإرهاب"، وفق بيان عسكري.

وقال بيان نشرته وزارة الدفاع المصرية، على موقعها الإلكتروني، "إنه تأكيداً لعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين مصر وأميركا، احتفلت القوات المسلحة بانضمام 4 من المقاتلات الحديثة متعددة المهام طراز (إف 16) إلى أسطول قواتنا الجوية، بحضور كبار قادة القوات المسلحة، وأعضاء السفارة الأميركية، ومكتب التعاون العسكري بالقاهرة".

وأوضح بيان الجيش، أنه "تم بناء الطائرات 4 فى فورت وورث بولاية تكساس الأميركية، ووصلت إلى القاهرة، بعد رحلة استغرقت 14 ساعة، وتتميز الطائرات الجديدة بإمكانات قتالية متقدمة، والقدرة على القيام بمهام استطلاعية، وتنفيذ هجمات جوية أرضية، والاشتباك مع الأهداف الجوية".


محاربة الإرهاب


وتعليقاً على وصول المقاتلات الجديدة، قال السفير الأميركي ستيفن بيكروفت، في البيان ذاته، إن "تسليم الطائرات الجديدة يمثل خطوة للأمام للتعاون الأميركي المصري فى محاربة الإرهاب، وتحقيق الاستقرار فى المنطقة، وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين".

من جانبه أشاد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية، وفق البيان بالعلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين القاهرة وواشنطن، مؤكداً أن الطائرات الجديدة "تمثل إضافة جديدة لقدرة التشكيلات الجوية على تنفيذ جميع المهام".

وفي أغسطس / آب الماضي، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في مؤتمر صحفي بالقاهرة أن بلاده ستواصل تقديم الدعم العسكري لمصر وتقديم الدعم والتدريب للعسكريين المصريين في محاولة لدفع القدرات وتحقيق الأهداف القصوى للأمن".

وكانت أميركا قد سلمت مصر 8 طائرات من طراز F16 في يوليو/ تموز الماضي.

حول الويب

مصر تتسلم 4 طائرات «إف 16» من أميركا | بوابة الوسط-موبايل

مصر تتسلم أف 16 آخر أكتوبر والرافال نهاية 2015 - العربية.نت ...

مصر تتسلم 4 طائرات «إف 16» من أميركا

مصر تتسلّم 4 مقاتلات أمريكية الصنع وتضمها لقواتها الجوية