مزارعو فلوريدا يكافحون "أسوأ غزو" لمحاصيلهم في تاريخ الولاية

تم النشر: تم التحديث:

ذبابة الفاكهة الشرقية حشرة صغيرة لا يتعدى طولها سنتيمتراً واحداً، لكن الأضرار التي تلحقها بالمزروعات تثير قلقاً كبيراً لدى سلطات ولاية فلوريدا المعتادة على غزوات الحشرات الفاتكة بالمحاصيل.

غير أن الذبابة الصغيرة ليست كغيرها من الحشرات، فقد يكون لها آثار أخطر بكثير على اقتصاد الولاية ونظامها البيئي، حيث يمكن لذبابة الفاكهة الشرقية المعروفة أن تتنقل لمسافات طويلة وتقتات على أكثر من 400 نبتة، بينها المانجو والموز والطماطم والتين والبطيخ والخيار والبطاطا والبازلاء والليمون والليتشي.

يعود الموطن الأصلي لهذه الحشرة إلى جنوب الصين أو شمال الهند، كما أنها رُصدت في مرات سابقة في ولاية كاليفورنيا (غربي الولايات المتحدة)، غير أن السلطات الأميركية لا تعرف كيف شقت هذه الحشرة المؤذية طريقها إلى ولاية فلوريدا التي تشهد غزواً غير مسبوق لها.

ويحذر منشور موضوع داخل محطة للوقود في المنطقة المتضررة من أن "هذه الحشرة ستدمر الزراعة التجارية إذا ما انتشرت داخل الأراضي في الولايات المتحدة".

وعلى صعيد المستهلكين، ينعكس التهديد خصوصاً على أسعار الفواكه والخضار، كما أن بعض المنتجات بينها فاكهة زهرة الآلام والأفوكادو باتت نادرة في المحال التجارية بالولاية.

حول الويب

هل فكرت بالعمل في الزراعة؟ - Share America

أميركا توافق على زراعة بطاطس معدلة وراثيا - أخبار سكاي نيوز عربية

الولايات المتحدة تدرس استثناء محاصيل سودانية من العقوبات أسوة ...

أبحاث أميركية تؤمن التقدم في الاستخدام المستدام للمياه في الزراعة | IIP ...

الجفاف يضرب محاصيل الحبوب في أميركا| فلسطين أون لاين

الفراشات الملكية تغير مسار هجرتها لتجنب الإعصار باتريشيا