Walmart يستفز العرب بـ "أنف ضخم" ضمن أزياء الهالووين

تم النشر: تم التحديث:
ARAB WALMART
dailybeast

أثارت كبرى سلاسل بيع التجزئة الأميركية “والمارت Walmart"، الجدل بعد عرضها زي جندي إسرائيلي ولعبة “أنف الشيخ فاغين” للبيع كأزياء تنكرية في الهالووين.

الزي العسكري يشمل القميص والبنطال والحزام والقبعة والشعار العبري، والذي يشبه زيّ القوات الخاصة وقوات المظليين التابعة للجيش الإسرائيلي.

ويباع الزي بحوالي 28 دولار، مرفقاً بدعاية تجارية تقول "عندما يقترب الهالووين، اجعل هذا الرداء جزءاً من أغراض ابنك".



ويبيع “والمارت Walmart” أيضاً زي ظابط شرطة إسرائيلي للأطفال، بجانب مجموعة أزياء متنوعة للجيش الأميركي.

في المقابل، عرضت “والمارت Walmart” أيضاً أنفاً صناعياً من تصميم أزياء موريس، تحت اسم "أنف الشيخ فاغين"، أرفقته بعبارة "أنفٌ صناعية مطاطية مناسبة للشيخ العربي".



ورغم تقديم “الشيخ فاغين” كرجلٍ عربي، فإن اسم “فاغين” هو في الأصل لشخصية يهودية ذكرت في رواية اوليفر تويست الشهيرة للكاتب تشارلز ديكنز، إذ أثارت مواصفات الشخصية اليهودية آنذاك دعاوى معاداة السامية، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.


غضبٌ عربي من Walmart


تعليقات رواد الموقع الالكتروني لعملاق بيع التجزئة جاءت غاضبة في معظمها، إذ تساءل أحد المعلقين "لماذا لا تبيعون زي هتلر للأطفال أيضاً؟”، في حين قال أحد المعلقين "دافعوا عن تراثكم اليهودي بفخر، عن طريق ارتداء أطفالكم زي الجيش الإسرائيلي، الذي يدافع عن الأرض وعن شعب إسرائيل".

أما المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية بآريزونا سعيد صديقي، فقال "أحد أقاربي فقد 9 من أفراد عائلته أثناء القصف الجوي على غزة العام الماضي، منهم 4 من أولاده"، حسبما ذكرت صحيفة Daily Best الأميركية.

صديقي أضاف، "لا أدعم عرض أزياء أطفال سواءً كان حتى للجيش السعودي أو المصري. عينوا أحداً ليدقق فيما يعرض عندكم".

وليست هذه المرة الأولى التي تعرض فيها “والمارت Walmart” أزياء هالووين مثيرة للجدل، ففي العام الماضي سحبت سلسلة المحلات الشهيرة زي اسمه "باشتون بابا"، بعد أن وصفه مستخدمو الشبكات الاجتماعية بـ “العنصري” و”المهين”، وكانت الدعاية التجارية المرفقة بالزي "مثّل الشرق الأوسط، لا يوجد مقدس في هذا الهالووين، فاجئ أصدقائك بالزي الإسلامي".



pashtun papa

حول الويب

دوت مصر | فيديو| إسرائيليون بأزياء فلسطينية لاصطياد المتظاهرين

صحيفة: الجيش الإسرائيلي يصدر تعليمات لجنوده في الضفة بعدم ...

الكوفية الفلسطينية تغزو معرض أزياء اسرائيلي | القدس العربي ...

متحـف إسـرائيلي فـي القـدس يعـرض أزيـاء فلسطين التاريخية - RT ...

متاجر "وول مارت" الامريكية تسحب "انف الشيخ فاغن" وزي جندي إسرائيلي