مصرع وإصابة 12 مصرياً في انهيار عقار إثر أمطار غزيرة بالإسكندرية

تم النشر: تم التحديث:
ALEXANDRIA
أمطار غزيرة تغرق محافظة الأسكندرية | Anadolu Agency via Getty Images

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرون في انهيار عقار بمحافظة الإسكندرية (شمالي مصر)، إثر سقوط أمطار غزيرة، صباح الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وهذا الحادث الثاني الذي تتضرر به محافظة الإسكندرية خلال يومين، حيث لقي ما لا يقل عن 5 مواطنين، الأحد الماضي، حتفهم، وتضررت منازل وأحوال معيشية لآلاف المواطنين، وشلت حركة المرور في عدة مناطق إثر أمطار غزيرة وسيول شهدتها المحافظة، وعلى إثرها استقال محافظ الإسكندرية.

ولقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 9 آخرون في انهيار العقار الذي يقع بمنطقة أبوقير (شرقي الإسكندرية)، إثر سقوط أمطار غزيرة استمرت نحو 6 ساعات.

وأشار بيان لمديرية أمن الإسكندرية إلى أن "العقار المنهار مكوّن من 3 طوابق، وكان يقطنه 12 شخصاً"، لافتاً إلى أن قوات الحماية المدنية نجحت في إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات وإخراجها من بين الأنقاض.

ومساء الأحد الماضي، أعلن رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، قبول استقالة محافظ الإسكندرية، "هاني المسيري"، على خلفية مصرع عدد من المواطنين والعجز عن حل أزمة صرف مياه الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظة، وقرر تكليف نائب المحافظ بصفة مؤقتة بتسيير الأعمال.

وبحسب تقارير إعلامية، قرر سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية (هيئة قضائية)، الأحد الماضي، فتح تحقيقات عاجلة وموسّعة في ما شهدته الإسكندرية جراء تعرضها لهطول أمطار غزيرة، وذلك لتحديد المسؤول عن الإهمال في مواجهة المياه، ما تسبب في غرق الطرق والمنازل والمنشآت العامة، ووفاة بعض المواطنين.

حول الويب

امطار الاسكندرية - Alexandria Rain‎ - Facebook

رئيس الوزراء للسيسى: أمطار الإسكندرية استمرت 9 ساعات وبلغت 3.2 ...

مصر .. أمطار الإسكندرية تُطيح بالمحافظ والسيسي يدعو إلى اجتماع طارئ

لليوم الثاني.. هطول أمطار غزيرة في الإسكندرية - مصراوي

فيديو.. أمن الإسكندرية: أمطار الفجر لن تؤثر على العملية الانتخابية

"هويدي": 5 فضائح كشفت عنها أمطار الإسكندرية

بالفيديو.. رواد "فيس بوك" يشبّهون أمطار الإسكندرية بـ"شلالات نياجرا"

مصرع 3 مصريين في انهيار عقار إثر أمطار غزيرة بالإسكندرية