التشهير بضحايا التحرش والمنتقبات.. أحدث موجات الغضب من ريهام سعيد

تم النشر: تم التحديث:
REHAM SAED
الإعلامية المصرية ريهام سعيد | Social Media

مجددا، أثارت الإعلامية المصرية ريهام سعيد استياء واسعا بعد عرضها مقاطع فيديو تنتهك الحياة الخاصة لسيدات مصريات في محاولة لتبرير اعتداءات تعرضت لها بعضهن وللدفاع عن تجاهل الشرطة لقضايا الاعتداء.

المذيعة المصرية تفاعلت في برنامجها "صبايا الخير"، الذي يعرضه تلفزيون النهار، مع مقطع فيديو انتشر على الشبكات الاجتماعية أظهر اعتداء تعرضت له فتاة من قبل شخص، بأحد الأسواق التجارية، حاول الحديث معها قبل أن يصفعها مرتين، وتدخل الأمن ليبعده عنها بعد ذلك حسبما سجلت كاميرات المراقبة..

قامت ريهام سعيد باستضافة الفتاة المعتدى عليها لتحكي قصة ما حدث، فذكرت أنها طالبة جامعية وأنها فوجئت بالشخص يقترب منها ويتحرش بها ويدعي أنها تأخرت على موعده فلما نهرته قام بصفعها، وذكرت أن أفراد الشرطة لم يتعاونوا معها في تحرير محضر بالواقعة.. وبعد نهاية اللقاء تحدثت المذيعة مطولا عن أهمية عدم الأخذ بالمظاهر والادعاءات وأنه لا بد أيضا من عقاب من الفتيات اللاتي تثير أفعالهم الطرف الآخر للتعرض لهن، ودافعت عن تجاهل الشرطة للاعتداء، ثم قامت بعرض صور شخصية قالت إن فريقها تلقاها عبر "واتساب"، تُظهر الفتاة المعتدى عليها مع أشخاص مختلفين في لقطات مثيرة للجدل وفي محاولة للنيل من سمعتها.

قالت المذيعة أيضا إن المعتدي في الفيديو لا يبدو عليه أنه من معتادي الإجرام، وحسنا فعلت الشرطة أنها لم تتجاوب مع كل حادثة من هذا النوع.

وفي محاولة إضافية لإثبات أن المظاهر خادعة وأنه لا ينبغي الاستماع لكل ما يقال عرضت فيديو آخر قالت إنها وجدته على يوتيوب يظهر منتقبة تتبادل القبلات مع شاب ملتحٍ في إحدى محطات الفيديو.

الحلقة تعرضت لانتقادات واسعة من المشاهدين لانتهاكها حرمة الحياة الخاصة وعرض معلومات غير موثوقة تستهدف التشهير بالفتاة ضحية الاعتداء إضافة إلى محاولة الإساءة والتشكيك في من يرتدين النقاب.

واحتل هاشتاغ #ريهام_سعيد موقعا متقدما بين مستخدمي تويتر المصريين حيث طالب كثير من المغردين بوقف البرنامج.

ودشن مغردون ساخرون لاحقاً هاشتاغ #موتي_ياريهام، تداولوا فيه مقطع فيديو لمقدمة برنامج 90 دقيقة بقناة المحور إيمان الحصري، وهي تقطع مكالمة هاتفية مع ريهام سعيد.



وكانت القناة أشارت إلى أن الحلقة موجهة للكبار فقط (+18) لما يعرض بها من مقاطع مخلة، وتتحفظ هافينغتون بوست عربي على نشر مقاطع من الحلقة لانتهاكها حرمة الحياة الخاصة للأفراد.

حول الويب

صبايا الخير - تعليق ريهام سعيد علي زيارة السيسي للفتاة التي تم ...

صبايا الخير - ريهام سعيد تفاجئ المجني عليها بصور لها مع الجناة الذي ...

#صبايا الخير - اجراء رد فعل من ريهام سعيد عن التحرش والاغتصاب ...

ريهام سعيد عن فيديو تحرش "ملتح" بمنتقبة بالمترو: "متتخدعوش بالمظاهر"