إغلاق قناة الفراعين وغياب المذيع المصري المثير للجدل توفيق عكاشة

تم النشر: تم التحديث:
TAWFEE
Social media

للمرة الأولى منذ بدء فضائية الفراعين المصرية لصاحبها المذيع المثير للجدل توفيق عكاشة، توقفت القناة عن البث بعدما قطعت عنها "مدينة الإنتاج الإعلامي" البث والكهرباء بسبب كونها "مديونة بمليون جنيه"، الأمر الذي دفع عكاشة للإعلان عن بيع القناة.

وقالت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، أنها قررت قطع خدمة "البث" عن القناة منذ الاثنين 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، بعد إصرار إدارتها على عدم دفع المستحقات المتأخرة للمدينة.

وأوضحت المدينة، أنها أرسلت العديد من الإنذارات للقناة للدفع، لكنها لم تستجب، ما اضطرها لقطع البث عنها خاصة وأنها لم تعلن ما يوضح جديتها في الرد على الإنذارات، كما أعلن رئيسها على الهواء، أنه لن يسدد المستحقات، ولم يبد أي نية للدفع أو الجدولة، مما تسبب في قطع البث.

وأكدت إدارة "الإنتاج الإعلامي"، أنها طبقت اللائحة فيما يخص مخالفات القناة، التي تقدر مديونيتها بنحو مليون جنيه، موضحة أنها أنذرت قناتين أخريين، لكنهما أبدتا استعدادهما لدفع المستحقات المتأخرة، كما أكدت أنها تتعامل مع كافة القنوات بحيادية، ولا تميز بين قناة وأخرى.


بيع القناة


ومن جانبه قال صاحب القناة توفيق عكاشة، قبل وقف البث أنَّه "وافق على بيع القناة، وسيتم الاتفاق على بنود البيع مع المشتري الجديد"، وأنَّه "اشترط على المشتري شرائها بالكامل".

وأشار إلى أنه سيتم غلق القناة، بناءً على خطاب مدينة الإنتاج الإعلامي، بعد قطع الكهرباء.

وسبق أن أعلنت القناة عن وقف بث برامجها عدة مرات وكان عكاشة أعلن أكثر من 4 مرات غلق القناة بسبب عدم وجود أموال.

وتجذب فيديوهات عكاشة المثيرة للجدل نشطاء مواقع التواصل ويجمع بعضهم فقرات منها كنوع من إضحاك المشاهدين.