أول مقاتل روسي تعترف موسكو بمقتله.. هل انتحر حقاً بسبب رسالة عاطفية؟

تم النشر: تم التحديث:
RUSIA
rusia

لم يتجاوز الـ 19 من عمره، اختار فترة استراحة عمله كي ينتحر تاركاً خلفه أسئلة كثيرة عن سبب إقدامه على الانتحار، ليكون بذلك أول مقاتل روسي كشفت عن هويته وزارة الدفاع الروسية بعد بدء عملياتها العسكرية في سورية منذ قرابة 4 أسابيع.

فاديم كوستانيكو هو اسم الشاب الروسي الذي انتحر في القاعدة العسكرية الجوية بمنطقة حميميم القريبة من مدينة اللاذقية، حسب رواية وزارة الدفاع الروسية، التي قالت إنه أقدم على قتل نفسه بعد تلقيه رسالة على هاتفه من صديقته تخبره بأنها ترغب بالانفصال عنه.


والده يشكك بصحة الرواية الروسية


ألكسندر والد الشاب قال أنه "كان يتحدث كل يوم مع ابنه، وآخر اتصال بينهما جرى يوم السبت الماضي واستمر لمدة نصف ساعة" ووصفه أنه كان "يضحك مليئاً بالبهجة والسعادة" كما نشرت رويترز.

وأضاف الوالد مشككاً بخبر الانتحار بقوله إن "من المستحيل أن يقوم ابني بشنق نفسه بسبب فتاة، أنا أعرف ابني جيداً".

أهالي الشاب استلموا الثلاثاء 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 جثته وسيتم تشييعه الأربعاء.


قُتل ولم ينتحر


موت الروسي وهو من سكان إقليم كراسنودا ترك أسئلة كثيرة لدى أصدقائه الذين نشروا على الشبكات الاجتماعية صوراً للشاب حداداً عليه.

rusia

أغلب الصور المنشورة للروسي وهو يرتدي الملابس العسكرية خلال تواجده في فوج الدعم 960th، المتعاون مع النظام في سوريا في طائرات الهجوم الأرضي.

"لقد قتل في سوريا، كان يخدم هناك" أحد أصدقائه نشر هذه العبارة رداً على استفسارات الجميع عن سبب موت كوستانيكو.

إحدى صديقات الشاب نشرت على صفحتها أن والديّ الشاب المنتحر قالا أنهما تلقيا أخباراً متضاربة عن ظروف موت ابنهما المفاجئ، وأضافت "في البداية تم إخبار والديّ كوستانيكو أنه قام بشنق نفسه، وبعدها قالوا إنه أطلق النار على نفسه".

صديقة أخرى نشرت أنه تم تسليم جثة كوستانيكو مع من تم نقلهم من سوريا بتاريخ السبت 24 أكتوبر على متن طائرة شحن سورية.

أحد أقارب الروسي المنتحر أشار في لقاء له مع صحيفة RBK أنّ الشاب التحق بالقتال في سورية بتاريخ 14 ديسمبر بعد توقيعه العقد بتاريخ 20 يونيو، وأن عائلة الشاب تلقت خبر موته بتاريخ 25 أكتوبر.

أما تقرير نشرته وول ستريت جورنال بتاريخ 23 أكتوبر أشار إلى وجود جندي روسي لقي حتفه في سوريا نتيجة "للإهمال في التعامل مع الأسلحة".

rusia

حول الويب

شبكة رصد سوريا الإخبارية - أخبار العالم بين يديك

مقالات عن سوريا‎ - Facebook

هذه هي الأهداف الاستراتيجية لتنظيم "داعش" الإرهابي!!

توظيف التطور في مضمون النص – اضواء – يوسف عبود جويعد