#FreeAlaa هاشتاغ على تويتر للتضامن مع الناشط المصري علاء عبد الفتاح

تم النشر: تم التحديث:
FREE ALAA
Twitter

غرّد العديد من الإعلاميين والصحفيين والناشطين السياسيين على حساباتهم الشخصية على تويتر للتضامن مع الناشط السياسي المصري علاء عبد الفتاح الذي مضى على سجنه عامًا كامًلًا.

وعبد الفتاح الذي يقضي فترة عقوبة 5 سنوات في السجن بتهمة انتهاك قانون التظاهر، يعد من أبرز وجوه ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011. وعرفت القضية التي صدر فيها الحكم عليه إعلامياً بـ "أحداث مجلس الشورى"، التي وقعت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013.

وهو أيضًا، مدون شهير ومؤسس "مدونة منال وعلاء" بالاشتراك مع زوجته المدونة منال حسن.

الإعلامي باسم يوسف قام بتغيير صورته على حسابه على تويتر، إلى صورة لعبد الفتاح، ونشر إلى جانب تغريدته هاشتاغ "FreeAlaa#" الذي دشنه نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي للتضامن مع الناشط السياسي.

انضم إلى باسم يوسف عدد من الحقوقيين والإعلاميين للمطالبة بالإفراج عن عبدالفتاح، إذ عبّروا عن دعمهم لعلاء، ومنهم الإعلامية اللبنانية "ليليان داوود" مقدمة برنامج "الصورة الكاملة" على قناة ONTV المصرية

وكذلك الناشطة المصرية والكاتبة منى الطحاوي

و الشاعر والكاتب الفلسطيني المعروف مريد البرغوثي

والمخرج المصري عمرو سلامة

وغيرهم من الناشطين السياسيين من أصدقاء علاء ومريديه

وكانت "هافينغتون بوست عربي" أجرت حوارًا مع عبدالفتاح من السجن، ونشر في أغسطس/آب الماضي، عبّر فيه عن عدم تفاؤله بمستقبل مصر قائلًا "الدولة المصرية بكافة أجهزتها لا أمل في إصلاحها بما في ذلك مؤسسة الرئاسة، وتلك المؤسسات برؤوسها تستحق الثورة عليها".

وأكّد أن شباب الثورة أضعف "حالياً" من أن يهتم النظام بمصالحتهم أو يعيرهم اهتماماً، "لأنهم أضعف من أن تؤثر مثل تلك المصالحة على مجريات الأمور السياسية في البلاد".

إلا أنه رأى أن الحالة الوحيدة التي يمكن أن تكون ذات جدوى أو أن تؤثر سلبًا أو إيجابًا هبى المصالحة بين النظام والإسلاميين حسب قوله.

حول الويب

عربي21 باسم يوسف يغرد عن سنة من سجن علاء عبد الفتاح.. "كتير قوي"

نشطاء يغردون عن سنة من سجن علاء عبد الفتاح.. "كتير قوي" - كلمتى

باسم يوسف يغرد عن سنة من سجن علاء عبد الفتاح.. كتير قوي

النبأ |حملة تضامنية على «تويتر» للإفراج عن علاء عبدالفتاح بعد مرور ...

باسم يوسف يغرد متضامناً مع “علاء عبدالفتاح”

باسم يوسف يغرد عن سنة من سجن علاء عبد الفتاح.. “كتير قوي”

حملة تضامنية على «تويتر» للإفراج عن علاء عبدالفتاح بعد مرور عام على حبسه