اندماج الروس في سوريا.. صور تكشف علاقات الصداقة مع جنود النظام

تم النشر: تم التحديث:
JNWDRWSFYSWRYA
جنود روس وسورييين | social media

تداولت صفحات مؤيدة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد على الشبكات الاجتماعية صوراً تكشف اندماج عناصر الجيش الروسي في الحياة في سوريا، وتظهر علاقات الصداقة التي تكونت بين الجنود من الجانبين خلال مدة قصيرة من تواجد القوات الروسية في سوريا.

موقع فوكاتيف أعد تقريراً حول العلاقة بين عناصر الجيشين من خلال ما نُشر من صور بالشبكات الاجتماعية، فيما قال أنه لم يتمكن من التحقق من بعض الصور التي رصدها.

الصور التي تم نشرها بـ"فيسبوك" خلال الأسبوعين الماضيين بدا فيها مجموعة من عناصر القوات السورية والروسية تعلو وجوههم الابتسامة وتلتف أذرعهم حول بعضهم البعض خلال مشاركتهم فيما يبدو بإحدى العمليات العسكرية.

صفحة "من قلب اللاذقية"، من جانبها نشرت صوراً تظهر جنوداً روساً وسوريين بالزي العسكري، معلقين عليها بقولهم "أبطال الجيش العربي السوري والروسي".

#ابتسامتهم تعني لنا الكثير أبطال الجيش العربي #السوري #والروسي في ريف #اللاذقية الشماليادعو لهم في هذه الأوقات كثيراً#سوريا_تنتصر#مراسلنا_خاص#من_قلب_اللاذقية

‎Posted by ‎من قلب اللاذقية‎ on‎ 14 أكتوبر، 2015

صورة أخرى أظهرت أحد الجنود السوريين مع 4 من عناصر القوات الروسية.

جندي من بواسل #جيشنا مع جنود من الجيش #الروسي في #اللاذقية #سوريا_تنتصر#من_قلب_اللاذقية

‎Posted by ‎من قلب اللاذقية‎ on‎ 16 أكتوبر، 2015

كما تداولت صفحة أخرى تابعة لقوات الأمن السورية صوراً تظهر طيارين روساً وجنوداً سوريين بالقرب من مروحية روسية، وهم يستمعون إلى عزف من آلة الأكورديون في قاعدة اللاذقية الجوية.

حفلة موسيقية للطيارين الروس في مطار اللاذقية .قبل التوجه للغارات على داعش بالرقة

‎Posted by ‎العميد ماهر الاسد - مكتب الامن -فرع المعلومات‎ on‎ 19 أكتوبر، 2015

فيما قام عناصر من القوات شبه العسكرية الموالية للأسد والمعروفة باسم "الشبيحة" بنشر صور لهم مع شخص روسي في أحد المطاعم.

‎Posted by ‎سومر رجوب‎ on‎ 15 أكتوبر، 2015

انتشار الصور، يأتي بعد أسابيع من بدء القوات الروسية عملياتها العسكرية في سوريا، والتي وجهت الجزء الأكبر من ضرباتها لقوات المعارضة السورية.