أحمد حلمي يحارب المفسدين بـ "القتل" في "تراب الماس"

تم النشر: تم التحديث:
AHMAD HELMI
HuffpostArabi

بدأ الممثل المصري أحمد حلمي تصوير فيلمه الجديد "تراب الماس" المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الشهير أحمد مراد.

وكان حلمي اشترى حقوق الرواية قبل 5 سنوات، حسب صحيفة "اليوم السابع” المصرية، لكن اندلاع ثورة “25 يناير” في العام 2011 عطّل المشروع، الذي سيتم تنفيذه بميزانية ضخمة.



novel

ووصف الممثل المصري الرواية في تصريحاته بأنها "ثقيلة"، وتحتاج مجهوداً مختلفاً لتظهر للناس كما يريد، مؤكداً في ذات الوقت أنه لن يحرم جمهوره من الكوميديا لوقت طويل.





وتتناول قصة الفيلم حياة الشاب طه الزهار الذي يعيش حياة طبيعية، ويكاد يقتله الروتين في عمله كمندوب مبيعات يعمل في تسويق الأدوية والمنتجات الطبية، بينما يرعى والده القعيد.

ثم يكتشف طه أن والده يقف وراء سلسلة من جرائم القتل التي استهدفت شخصيات فاسدة كوّنت ثروات من التكسّب غير المشروع، حيث قام بابتكار تركيبة "تراب الماس"، وهو نوع من السم لا يترك أثراً، لتبدو الوفاة طبيعية دون شبهة جنائية، إلى أن يكتشف أمر الأب فيُقتل هو الآخر، ليأتي دور طه في دائرة الانتقام من قتلة والده ومفسدي المجتمع.

الرواية لاقت رواجاً حين نشرها في السوق المصرية والعربية في العام 2010، ما جعل الجمهور يترقب النسخة السينمائية من الرواية، وسط غياب الأعمال الجادة في الآونة الأخيرة.



يُذكر أن رواية "الفيل الأزرق" لذات الكاتب، تحوّلت إلى فيلم لقي نجاحاً كبيراً في العام 2014 وكان من بطولة كريم عبد العزيز وخالد الصاوي، والذي سيشارك أيضاً في فيلم "تراب الماس" إلى جانب النجوم كلٍ من محمود حميدة، وعزت العلايلي، وميرفت أمين، وسوسن بدر، ومنة شلبي، كما سيقوم المخرج مراون حامد صاحب "عمارة يعقوبيان” بإخراج العمل.






حول الويب

أحمد حلمي يتصدر نجوم "تراب الماس"

تفاصيل فيلم "تراب الماس" لأحمد حلمى ومحمود حميدة

أحمد حلمي يستعد لتحويل رواية "تراب الماس" إلى فيلم سينمائي!

اخبار الفن والفنانين .. حقيقة مشاركة احمد السقا و أحمد حلمي في بطولة فيلم «تراب الماس»

أحمد حلمي يعود لجمهوره ب "تراب الماس"

اخبار اليوم أحمد حلمي يُعلن حالة الطوارئ بسبب "تراب الماس"