الإفراج بكفالة عن ممثل كويتي بعد القبض عليه بتهمة الاختلاط بالنساء في السعودية

تم النشر: تم التحديث:
FNANKWYTY
SOCIAL MEDIA

أفرجت الجهات الأمنية السعودية عن ممثل قبض عليه داخل مول تجاري شمالي الرياض، أثناء التقاطه صوراً مع سيدات، ووجهت له تهم استغلال الشبكات الاجتماعية والاجتماع بالنساء والاختلاط والتصوير معهن داخل المول.

موقع "سبق" السعودي نقل عن مصادر خاصة أن الجهات الأمنية أفرجت عن الفنان عبدالعزيز كسار بكفالة لحين استكمال قضيته في هيئة التحقيق والادعاء العام على ضوء المحضر المعد من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكان الممثل الذي يحمل الجنسية السعودية، ومن مواليد الكويت، قد أُوقف من قِبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض في أحد المجمعات التجارية شمالي العاصمة، مساء الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول 2015 بعد توقفه مع النساء لالتقاط صور معهن بعد دعوتهن عبر برنامج "سناب شات" لمقابلته في المول، ما تسبب في إحداث التجمّع وإثارة الفوضى داخل المركز التجاري.

وكانت مقاطع فيديو قد أظهرت لحظة قيام أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقبض على الممثل واقتياده إلى خارج المجمع التجاري.

ولاقت عملية القبض على الممثل ردود فعل متباينة، ما بين مؤيد لعملية القبض عليه، ورافض للأسلوب المتبع من طرف هيئة الأمر بالمعروف، مطالبين بأن تكون هناك لباقة أكثر أثناء تعامل الهيئة مع الأشخاص.

فيما اعتبر الكاتب السعودي خالد السليمان في مقال له بصحيفة عكاظ السعودية ، "أن تصرف رجال الهئية ضد الممثل قد يلقي قبولا عاطفيا واجتماعيا بسبب فطرة المجتمع السعودي المحافظ ، لكن، قانونيا ما قام به رجل "الهيئة" غير مقبول، فقد كان بإمكانه دعوة الفنان لمرافقته إلى خارج موقع الحدث دون أن يحتاج للهجوم عليه وسحبه بهذه الطريقة المهينة".

وأشار الكاتب السعودي إلى ضرورة التعامل الحضاري مع مثل هذه المواقف.

كما قال الكاتب السعودي خلف الحربي، "أنا لا أدافع عما فعله هذا الشاب إطلاقا، فقد كان منظره سخيفا جدا، ولا أنتقد تصدي عضو الهيئة له لأنه خالف الأنظمة التي تمنع هذا النوع من (التميلح) وسط النساء، ولكنني أنتقد فعل (التل) لأنه فعل عنيف ولا يليق أن يأتي من موظف رسمي خصوصا وأن الشاب (المتميلح) لم يقاوم على الاطلاق، وكان بإمكان عضو الهيئة أن يستدعيه دون (تل الارقاب) ويحيله إلى التحقيق ثم إلى المحاكمة".

يشار إلى أن الممثل كان قد شارك في مسلسلات كويتية.