زيادة نسبة مشاركة المغتربين الأتراك في الانتخابات المبكرة

تم النشر: تم التحديث:
DEFAULT
ASSOCIATED PRESS

شهدت مشاركة المغتربين الأتراك في الانتخابات النيابية المبكرة، المزمع إقامتها في تركيا مطلع نوفمبر/تشرين الثاني القادم، زيادة بنسبة 43.7%، مقارنة مع الانتخابات السابقة، التي جرت في 7 يونيو/حزيران الماضي.

وبلغ عدد الناخبين الأتراك المسجلين في الخارج مليونين و889 ألف ناخب، صوّت منهم مليون و264 ألفاً، في صناديق الاقتراع المقامة في البعثات الدبلوماسية والمعابر الحدودية.

وازداد عدد الناخبين المقترعين في المعابر الحدودية 233 ألف ناخب حتى اللحظة، مع العلم أن عملية الاقتراع تستمر في المعابر حتى الأول نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وارتفع عدد الناخبين الأتراك المسجلين في العالم بأسره 32 ألفاً، مقارنة مع انتخابات 7 حزيران/يونيو الماضي.

وشهدت المشاركة في الانتخابات بالبلدان الأوروبية، التي توجد فيها جاليات تركية كبيرة، زيادة أيضاً، حيث ارتفع عدد المقترعين في ألمانيا 100 ألف، وفي هولندا 37 ألفاً، وفي فرنسا 30 ألفاً، وفي بلجيكا 9000، وفي بريطانيا 7000.

وتشهد تركيا في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، عقب فشل مفاوضات رئيس الوزراء، أحمد داوود أوغلو، في تشكيل حكومة ائتلافية مع حزبي الشعب الجمهوري والحركة القومية، بعد فوز حزبه في الانتخابات، التي جرت في 7 يونيو/حزيران الماضي، بأغلبية لا تمكنه من تشكيل حكومة بمفرده.

حول الويب

المغتربون الأتراك يقترعون في اليوم الأخير للانتخابات النيابية ...

المغتربون الأتراك يقترعون في اليوم الأخير للانتخابات النيابية ...