مقاتلون سوريون: نحتاج إلى مضادات جوية لنعيد للروس ذكريات أفغانستان

تم النشر: تم التحديث:

توعّد قادة ميدانيون سوريون في حلب "النظامَ الروسي" بهزيمة كالتي لقيها إبان غزوه أفغانستان في مطلع ثمانينيات القرن الماضي، مطالبين من وصفوهم بـ"أصدقاء الشعب السوري، بدعم الثورة بمضادات للطيران الحربي، التي ستقلب موازين المعركة وتدحض العدوان الروسي".

وظهر قائدان معارضان للرئيس الأسد، في كليب نشر على يوتيوب في 22 أكتوبر/تشرين الأول، أحدهما يدعى "أبوحمزة" قائد كتيبة للثوار في حلب، وهو يقول إن "التدخل الروسي سيؤدي إلى المزيد من الدمار وإطالة أمد الحرب".

ويتنقل الفيديو بين لقطات للدمار الذي أحدثته القذائف الروسية في سوريا وذلك الذي أحدثته في أفغانستان في ثمانينيات القرن الماضي، وينقل شهادات لقادة ميدانيين شاركوا في القتال ضدها في أفغانستان عن أنجع الأسلحة التي أفادتهم في مقاومة الروس وهي مضادات الطائرات، كما يستعرض لقطات ومعلومات عن حجم الخسائر الروسية مع نهاية الحرب.

يضيف القائد الميداني السوري أنه لا فرق أبداً بين الحرب في أفغانستان والحرب في سوريا، قائلاً إن "النظام الروسي نظام قمعي ديكتاتوري يكره الثورات، ويدعم الأنظمة التي تماثله".

وعندما سُئل عن سبب خسارة روسيا في حربها على أفغانستان أجاب بأن هناك عدة أسباب أهمها مضادات الطيران والدروع وصواريخ "ستنغر".

وهو ما أكده قائد آخر أكبر سناً يُدعي أحمد عيسى، حيث قال: "إذا كان أصدقاء الشعب السوري صادقين في دعم الثوار بمضادات الطيران الحربية فستقلب موازين المعركة، "وسندحض العدوان الروسي".

وحذّر من أنه ما لم يتم الحصول على هذه الأسلحة فإن المعركة ستستمر وسيطول عمر النظام، "لكننا سنهزم العدوان الروسي كما هزمنا الميليشيات العراقية والإيرانية وميليشيات حزب الله، لأنها ثورة شعب"، حسب قوله.

حول الويب

خبراء: حرب روسية شيشانية ثالثة تدور في سوريا - العربية.نت ...

ماكينة إعلامية روسية مرافقة للغارات الجوية على سوريا - الخليج اونلاين

القصف الروسي يشعل الحرب في سوريا - BBC Arabic - BBC.com

من المستهدف بالغارات الروسية في سوريا؟ - الجزيرة

دلالات تعديل برنامج الدعم الأمريكي للمعارضة السورية بعد التدخل الروسي

"داعش" قطع طريق إمداد رئيسياً للقوات النظامية إلى مدينة حلب غارات روسية على حمص واتفاق موسكو وعمان على تنسيق عسكري

اخر اخبار سوريا اليوم 24/10/2015 ,,, موجز اخبار سوريا اليوم السبت

أخبار سوريا : موجز الأخبار والمستجدات من سوريا اليوم السبت 24-10-2015