كيري يلتقي عباس في عمان عشية صدامات في الضفة وغزة

تم النشر: تم التحديث:
US SECRETARY OF STATE JOHN KERRY AND ABBAS
صورة إرشيفية | ASSOCIATED PRESS

من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري السبت 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، في العاصمة الأردنية عمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، غداة يوم من الصدامات التي أوقعت أكثر من 140 جريحاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويأتي هذا اللقاء في الوقت الذي تواجه في إسرائيل والسلطة الفلسطينية ضغوطا من المجتمع الدولي القلق من احتمال اشتعال الوضع بشكل معمم.

ومن المقرر عقد لقاء بين جون كيري ومحمود عباس في الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش، كما من المقرر عقد اجتماع مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الذي تحظى بلاده بالوصاية على الحرم القدسي.

وكان كيري صرح عقب لقاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي "إنني اتطلع بفارغ الصبر إلى لقاء الملك عبد الله والرئيس عباس وآمل (...) أن نتمكن من اغتنام الفرصة والتراجع عن حافة الهاوية".

وكان أكثر من 120 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي في قطاع غزة، جراء مواجهات اندلعت الجمعة في مناطق مختلفة في القطاع.

وأفادت مصادر طبية في وزارة الصحة الفلسطينية أن عدداً من المصابين في حالة خطرة بينهم شاب في حالة حرجة نتيجة اصابته برصاصة في البطن في المواجهات شرق خان يونس" في جنوب قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية وقعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي خاصة قرب مدينة الخليل، أصيب خلالها نحو عشرين فلسطينيا بحسب مصادر فلسطينية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن إسرائيلية أصيبت مع ابنتيها بجروح في الضفة الغربية، وذلك عندما تعرضت سيارتهن لشرق بزجاجة حارقة.

حول الويب

استشهاد أم وطفلتها الرضيعة في غارة إسرائيلية على غزة - 24

اخبار فلسطين

اسرائيل ترفض اي قوة دولية بالاقصى وتقتل 4 فلسطينيين في ...

أبرز ما تناولته الصحف العبرية 17/9/2015

الضفة الغربية:مقتل فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي في قلنديا