حماس ترحب بامتناع السعودية عن خوض مباراتها مع فلسطين في الضفة الغربية

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI NATIONAL FOOTBALL TEAM
حماس ترحب بتمسك الاتحاد السعودي بعدم لعب مباراة كرة القدم في الضفة الغربية | AFP via Getty Images

أثنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على تمسك الاتحاد السعودي لكرة القدم، بقرار الانسحاب أمام المنتخب الفلسطيني، ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، في حال "أقيمت المباراة على أرض فلسطين" ورحبت به.

الحركة أعربت على لسان الناطق باسمها، سامي أبو زهري عن شكرها للموقف السعودي الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي "ونُعبّر عن أسفنا من ممارسة بعض الجهات الفلسطينية الضغط على الجانب السعودي للتراجع عن قراره".

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كان أعلن في الحادي والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، موافقته على إقامة مباراة كرة القدم بين المنتخبين الفلسطيني والسعودي ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، في الضفة الغربية في الخامس من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

إلا أن الاتحاد السعودي أكد خلال تصريحات على لسان عدنان العبيد، أحد أعضائه، انسحاب منتخبه من المباراة في حال أقيمت في رام الله، والالتزام بالإجراءات الإسرائيلية للتوجه إلى الضفة الغربية.

حول الويب

بسبب مباراة السعودية : خلافات بين "أبو مازن - الرجوب" والأخير يرفض قرار الرئيس .(مكالمة الملك ووفد الرئيس وقرار الرجوب)!