النور يعتبر انتخابات مصر الأسوأ في التاريخ.. وبرهامي للسيسي: "سنحاججك أمام الله"

تم النشر: تم التحديث:
ALANTKHABATALMSRYH
الانتخابات البرلمانية في مصر | social media

دعا يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفي، الهيئة العليا للحزب لاجتماع عاجل، الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول، لبحث موقف الحزب من عملية الانتخابات البرلمانية، وذلك عقب إعلان فوز قائمة "في حب مصر" بالجولة الأولى في معاقل الحزب بغرب الدلتا والإسكندرية ومرسى مطروح.

فيما انتقد ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلاً له: "سنحاججك أمام الله"، وأشار إلى أن الحزب يدرس الانسحاب من المرحلة الثانية بسبب ما سمّاه الظلم الذي يتعرض له.

يونس مخيون، رئيس حزب النور، اعتبر أن الانتخابات البرلمانية التي خسر جولتها الأولى ولم يحصل على أية مقاعد خلالها، أنها الأسوأ في تاريخ البرلمان المصري.

وقال في تدوينة له عبر صفحته بـ"فيسبوك": "أعتقد أن هذه من أسوأ الانتخابات في تاريخ البرلمان المصري، وستظل نقطة سوداء مظلمة في جبين هذا العهد".

أعتقد أن هذه من أسوأ اﻹنتخابات فى تاريخ البرلمان المصري وسوف تظل نقطة سوداء مظلمة فى جبين هذا العهد.

‎Posted by ‎الدكتور يونس مخيون‎ on‎ 21 أكتوبر، 2015


مخيون أكد أنه سيتم خلال اجتماع الخميس تقييم سير العملية الانتخابية خلال المرحلة الأولى، وما تم فيها من تجاوزات، والنظر في اتخاذ الحزب موقفاً حيال العملية الانتخابية التي أجريت خلال مرحلتها الأولى في 14 محافظة، وتجرى الشهر المقبل في 13 محافظة متبقية.

من جانبه، أرجع ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، خسارة الجولة الأولى إلى أن الحزب فشل في إقناع أبنائه بالذهاب للانتخابات، وأشار إلى أن الحزب يدرس الانسحاب من المرحلة الثانية بسبب ما سمّاه الظلم الذي يتعرض له.

برهامي، في مداخلة هاتفية مع قناة "المحور" مساء الأربعاء، قال إن حزب النور تعرض لحملة تشويه، شاركت فيها مؤسسات الدولة والإعلام والأحزاب.

وانتقد برهامي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال: "السيسي سابنا نضرب وتشوه صورتنا، ولم يتدخل رغم علمه أننا حزب يقف مع الدولة وساهمنا في إنقاذ الدولة من الفوضى والحرب الطائفية، فهل هذا هو جزاؤنا؟".

كما قال إن "السيسي دائماً يقول سأحاججكم أمام الله، ونحن نقول له: ونحن سنحاججك أنت ومن هم تحتك عند الله، لأن ما يحدث ليس في مصلحة الوطن، لقد فقدنا ثقة الشباب وأوصلناهم إلى مرحلة اليأس".

وعبر موقع تويتر دشن مصريون هاشتاغ #حفلة_على_حزب_النور

حول الويب

حزب النور فى طريقه لحكم مصر عبر البرلمان.. الحزب السلفى الأكثر ...

يونس مخيون يعترف:رشحنا أعضاء بالوطنى "المنحل" على قوائمنا ...

"النور" يعترف بالخسارة والهيئة العليا تطالب بالانسحاب من الانتخابات

صِفر: حصيلة حزب النور من الانتخابات المصرية | نون بوست

ردود أفعال رافضة لتصريحات رئيس "حزب النور" مع وكالة الأنباء الألمانية

بوابة الحركات الاسلامية: مخيون: السياسة لعبة نعرف كيف نلعبها.. لذلك ...