في ذكرى عاشوراء.. إيران تحظر ضرب النساء ظهورهن بالسلاسل

تم النشر: تم التحديث:
AASHWRAAIYRAN
others

صرح نائب قائد الشرطة بمحافظة كرمانشاه الإيرانية، أنه سيتم منع النساء من ضرب ظهورهن بالسلاسل بأي شكل من الأشكال، خلال مراسم العزاء يومي 9 و10 من شهر محرم، بمناسبة إحياء ذكرى “عاشوراء”.

حديث عقيد الشرطة محمد رضا جاء ليمنع نساء المحافظة من ممارسة طقس “التطبير” الذي يتبعه الشعية في ذكرى “عاشوراء”، والذي يتم خلاله ضرب الرؤوس والظهور بسيوف وسلاسل وأدوات حادة لإحداث جرح وإسالة الدماء.

رضا قال في حوار مع وكالة “اسنا” الإيرانية، إن السلطات الإيرانية ستشدد تعاملها مع الملابس وتسريحات الشعر غير المناسبة في شهر محرم - أول شهور السنة الهجرية -، وعلى وجه الخصوص في يومي 9 و10 المقدسين لدى الشيعة، مشيراً إلى أنه تم تحذير مصففي الشعر والحلاقين بهذا الخصوص.

كما أشار قائد الشرطة بمحافظة كرمانشاه إلى نية الأجهزة الأمنية تشديد التعامل مع البدع والسلوكيات “غير المناسبة”، ومرتديات الحجاب بشكل غير صحيح في مراسم العزاء التي تقام في هذا الشهر، كما سيُمنَع تشغيل الأغاني غير المجازة في هذه الأيام.

ويحيي الشيعة يوم “عاشوراء” الذي قتل فيه الحسين بن علي بن أبي طالب، من خلال ممارسة طقوس تتسم بالحزن، كزيارة ضريح الحسين في كربلاء، وقراءة قصته والبكاء عند سماعها، واللطم تعبيراً عن الحزن، إلى جانب طقس “التطبير” أو الإدماء.

Close
طقوس عاشوراء حول العالم
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

حول الويب

الملايين يحيون ذكرى الامام الحسين (ع) في كربلاء وفي كافة انحاء العالم

خلافا لكل المسلمين.. الشيعة يقيمون مجالس العزاء سرًا فى ذكرى عاشوراء ...

إيران تحذر من تغلغل أفكار "التكفير والتخريب" بالسودان بعد إغلاق ...

إيران تحذر من تغلغل أفكار "التكفير والتخريب" بالسودان بعد إغلاق ...

«التشيع العربي والتشيع الفارسي» لنبيل الحيدري: مشروع فكري لإعلاء ثقافة التسامح عبدالكريم الحاج

عراقيون يحتفلون بعيد الحب متحدين المحظورات