شخبطة "الماندالا" تخلصك من التوتر والطاقة السلبية

تم النشر: تم التحديث:
MANDALA
Hand drawing Zentangle motif | Westend61 via Getty Images

هل مللت يوما من اجتماع بالعمل أو من انتظار زوجتك، فقمت برسم نقوش عشوائية على ورقة بيضاء، ثم بدأت تكرر النقوش إلى أن امتلأت الورقة بخطوطك؟ إذن أنت فنان تجيد رسم الماندالا.

ربما تراها رسومات بلا معنى أو دوائر لا تنتهي، إلا أن انتشارها في الآونة الأخيرة يثير الفضول للتعرف على أسرار "الماندالا" أو ما يطلق عليه فن البهجة، لما يشاع عنه كوسيلة للتخلص من التوتر العصبي والضغوط، خاصة أنك تغرق في حالة من التأمل والهدوء النفسي، ولكن ما هي حكاية هذا الفن المثير؟

تعود أصول فن الماندالا إلى الثقافة الهندية وتشير إلى مركز الكون الميتافيزيقي، وتقوم على فكرة النقوش الدقيقة المتوازنة بنظام محدد، وانتقلت هذه الثقافة إلى شعوب هضبة التبت في القرن الـ 11.

mandala

ويمكنك رسمها بنفسك وبلا أي خطة أو تصور مسبق، خاصة إذا نجحت في تكوين تصميم كامل متوازن ومتساوي الزوايا إلى حد كبير، لذلك تصبح رسوم الماندالا وسيلة جيدة للشعور بالإنجاز الذي يمنحك حالة من الرضا والسلام الداخلي.

تتراوح أسعار كتب تلوين الرسومات الخاصة بالماندالا في الوطن العربي بين 15 - 30 دولار، ويمكن أن تجدها في المكتبات الكبرى، ورغم ظهور هذا الفن منذ عقود في الثقافة الهندية إلا أنه انتشر وبشدة في السنوات الأخيرة بين قطاع من المهتمين بعلوم الطاقة، خاصة مع رغبة البعض للتخلص من التوتر الناتج عن ضغوط الحياة اليومية.

mandala

تعلم رسوم الماندالا للمبتدئين

مرحلة الاحتراف

يمكنك حفظ الرسومات المعدة مسبقاً وتلوينها للتأمل وللتخلص من التوتر ببساطة.

Close
Mandalas
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

حول الويب

كيف تتخلص من الطاقة السلبية؟ | خرابيش

Doodling & Mandala for everyone - Facebook

طرق التأمل - The Berzin Archives

Doodling & Mandala for everyone - Facebook

كارل يونغ النفسية التشخيص عن طريق المندالا – التنوير كسورية