كاميرون يرفض ضغوط كنيسة إنجلترا لاستقبال 30 ألف لاجئ سوري

تم النشر: تم التحديث:
DAVID CAMERON
ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا | ASSOCIATED PRESS

انتقد ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، موقف بطاركة كنيسة إنجلترا الداعي إلى استقبال مزيد من اللاجئين السوريين مرجعاً السبب في ذلك إلى ارتفاع تكلفة احتواء اللاجئ.

كاميرون قال في تصريح له مؤخراً إن: "بطاركة كنيسة إنجلترا (مخطئون) في دعوتهم قبول المزيد من اللاجئين"، وذلك على خلفية وثيقة سرية مسرّبة من وزارة الداخلية البريطانية أشارت إلى التكلفة المرتفعة لاستقبال اللاجئين.

الأرقام الرسمية بحسب الوثيقة المسربة تشير إلى أن دافعي الضرائب البريطانيين سيتكلفون حوالي 24 ألف جنيه إسترليني (37 ألف دولار) مقابل كل لاجئ سوري يفد إلى بريطانيا، ما يعني أن الفاتورة الكلية ستتراكم وترتفع إلى مئات الملايين من الجنيهات.

وأضافت الوثيقة أن تكلفة إيواء اللاجئين التي سيتكبدها دافع الضرائب البريطاني ستتراوح بين 10720 جنيهاً (16500 دولار) للأطفال و23420 جنيهاً (36 ألف دولار) للكبار غير الموظفين.

david cameron

وكان ديفيد كاميرون قد تعهّد باستقبال 20 ألف لاجئ سوري على مدى الأربعة أعوام والنصف القادمة، إلا أن 84 بطريركاً قالوا إن على بريطانيا استقبال 50 ألفاً منهم، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف البريطانية.

رئيس الوزراء البريطاني قال: "أريد تصريحاً واضحاً من البطاركة يُقرّ بأن بريطانيا قد أدت واجبها الأخلاقي بتعهدها لأفقر الدول وأفقر الشعوب في العالم بإنفاق 0.7% من دخلها القومي الإجمالي على المساعدات، فكم دولة كبرى أخرى قطعت وعوداً كهذه وحفظتها؟".

أرقام وزارة الداخلية التي حصلت عليها "بي بي سي" كشفت أن تكلفة دافعي الضرائب لإيواء الأطفال السوريين ستتراوح بين 10720 جنيهاً إسترلينياً (16500 دولار) لمن هم دون 3 سنوات من العمر، و16220 جنيهاً (25 ألف دولار) لمن هم بين 5 و18 من العمر.

كما أن تكلفة الكبار، الذين يحصلون على مساعدات أسبوعية، باهظة أكثر ما لم يُسمح لهم بالعمل.

وتقدّر تكلفة اللاجئ السوري الواحد على مجالس البلديات المحلية بحوالي 8520 جنيهاً (13 ألف دولار) على الفرد الواحد.

وفوق ذلك ستضطر الحكومة المركزية إلى دفع 12700 جنيه (19،500دولار) في صورة منافع ومساعدات، إضافة إلى 2200 جنيه (3500 دولار) في صورة مساعدات طبية.

حول الويب

ديلي تلغراف: تكلفة اللاجئ السوري في بريطانيا تقدر بـ 24 الف جنيه استرليني سنوياً

تليجراف:24 ألف إسترليني تكلفة اللاجئ السوري في بريطانيا سنوياً

بالأرقام الرسمية.. تعرف على تكلفة "اللاجئ السوري" سنويا في بريطانيا

ديلي تلغراف:تكلفة اللاجئ السوري في بريطانيا 24 الف جنيه استرليني سنويا