"طائرات انتحارية" روسية خفيفة لتنفيذ اغتيالات بين قادة المعارضة المسلحة بسوريا

تم النشر: تم التحديث:
1
1

استهدفت طائرات روسية خفيفة ومصنوعة من الكرتون تقوم بعملية انتحارية عندما تصل لهدفها، أمس، فصيلاً معارضاً سورياً وخلفت قتلى وجرحى بينهم.

الطائرات الجديدة تعمل بالبطارية وتطلق عبوتُها المتفجرة لدى سقوطها سيلاً من الشظايا المتطايرة لإصابة أكبر عدد من المستهدفين.

فصيل "أحرار الشام" العسكري في "معر شمارين" بريف إدلب الجنوبي، استهدفته 5 طائرات من هذا النوع أمس وأسقطت قتيلاً وعدداً من الجرحى.

2

ويوضح أبو أمير، القائد العسكري في أحد الألوية التابعة لأحرار الشام لـ"هافينغتون بوست عربي" ما إن "شاهدنا الطائرات تحوم في الجو حتى لاحقها عناصر من اللواء بهدف إسقاطها".

الطائرات كما يصفها أبو أمير "مصنوعة من الكرتون، تعمل على البطاريات ومحملة بعبوات متفجرة خطورتها تكمن بالشظايا المتطايرة منها بعد تفجرها".

وأضاف "هي خفيفة الوزن والدليل على ذلك أنه لم ينجم عن الانفجار أي حفرة بالأرض".

إنّ اصطدام إحدى الطائرات بساتر ترابي هو ما نبّه العناصر بالتوقف عن ملاحقتها والاحتماء بمكان آمن، إلا أنها كانت أسرع منهم وانتشرت شظاياها مخلفة إصابات كثيرة بشرية ومادية وأودت بحياة أحدهم.

سلاح فعال للاغتيالات!

3

سماء ريف إدلب تكاد لا تخلو من تحليق الطائرات الروسية على مدار اليوم، كما أوضح القائد العسكري أبو أمير وأضاف "نحن على استعداد لكافة أنواع الهجوم، ولكن الجديد في هذه الطائرة صغر حجمها وإصابتها الدقيقة للهدف، هي سلاح فعال للاغتيالات!".

وإن فصيل أحرار الشام الإسلامي هو أحد الفصائل العسكرية الإسلامية التي نشأت في الحرب السورية، وذلك باتحاد أربعة فصائل إسلامية سورية وهي كتائب أحرار الشام وحركة الفجر الإسلامية وجماعة الطليعة الإسلامية وكتائب الإيمان المقاتلة.

حول الويب

ناشيونال إنترست: التجسس الإلكتروني الروسي ينشط بسوريا

التجسس الإلكتروني الروسي ينشط بسوريا - الجزيرة

مركز "إسرائيلي": تحالف مسيحي شيعي ضد السنة في سوريا

روسيا أمام "مأساة رهيبة"... اغتيال المعارض بوريس نيمتسوف بالرصاص ...

التجسس الإلكتروني الروسي ينشط بسوريا

ناشيونال إنترست: التجسس الإلكتروني الروسي ينشط بسوريا

أبرز التطورات الميدانية السورية ليوم الثلاثاء 13 تشرين الأول – أكتوبر 2015

Playstation جديدة في سوريا؟