المعارضة السورية تتلقى المزيد من الأسلحة من أجل "معركة حلب"

تم النشر: تم التحديث:
ARMS IN SYRIA
IDLIB, SYRIA: A file photo taken by AA photojournalist Saleh Mahmoud Laila shows members of Syrian opposition group linked to Damascus Front (Shamiyya Front) launching a rocket towards Daesh militants in the northern countryside of Aleppo, Syria on August 13, 2015. Anadolu Agency photojournalist Saleh Mahmoud Laila (27) was killed in a suicide car bomb attack carried out by Daesh in the opposition-held town of Hraytan, north of Aleppo, Syria on Thursday, October 08, 2015. Syria is considered one | Anadolu Agency via Getty Images

قال مقاتلو المعارضة السورية إنهم حصلوا على إمدادات جديدة من الصواريخ المضادة للدبابات، منذ بدء هجوم الجيش السوري المدعوم من مقاتلين إيرانيين وجماعة حزب الله اللبنانية على المدينة.

وأعلن مقاتلون من 3 جماعات تابعة للجيش السوري الحر أن إمدادات جديدة من الصواريخ أميركية الصنع المضادة للدبابات وصلت إليهم من دول تعارض الرئيس السوري بشار الأسد.

لكن مسؤولين من إحدى الجماعات قالوا إنه رغم وصول كميات جديدة إلا أن الإمدادات ليست كافية مع وضع حجم الهجوم في الاعتبار. ورفضوا ذكر أسمائهم بسبب حساسية الوضع. وقال أحد المسؤولين: "عدد قليل لا يكفي. يحتاجون (المقاتلون) لعشرات" الأسلحة.

ويجري تزويد عدد من جماعات المعارضة التي تدربها دول معارضة للأسد بالأسلحة عبر تركيا في إطار برنامج تدعمه الولايات المتحدة، والذي تضمّن في بعض الحالات تدريباً عسكرياً قدمته وكالة المخابرات المركزية الأميركية.

وقال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، إن مقاتلي المعارضة أصابوا 11 مركبة عسكرية على الأقل بصواريخ موجهة مضادة للدبابات.

حول الويب

أسلحة نوعية جديدة تصل إلى الجيش السوري الحر - الحدث.نت

المعارضة السورية تعلن تلقيها دفعات من الأسلحة الحديثة - جريدة الرياض

المعارضة السورية المسلحة تضيق الخناق على النظام في حلب

الجيش السوري الحر.. صعود بعد كمون

قيادي عسكري: طائرات روسية مُسيَّرة عن بُعد في سورية

جيش النظام السوري يتقدم في ريف حلب الجنوبي