مقتل 4 جنود أتراك و20 كردياً في معارك عنيفة في تركيا

تم النشر: تم التحديث:
TURKISH AND KURDISH SOLDIERS
Turkish soldiers take position on a road near Suruc on the border with Syria as a convoy of vehicles with Abdullah Kurdi, the Syrian man who survived a capsizing during a desperate voyage from Turkey to Greece takes the bodies of his wife and two sons back to the Syrian Kurdish region they fled, to bury them in their hometown of Kobani, Syria. The haunting image of the man's 3-year-old son, Aylan Kurdi, washed up on Turkish beach focused the world's attention on the wave of migration fueled by w | ASSOCIATED PRESS

أعلن مصدر أمني تركي الأحد 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، مقتل 4 جنود أتراك بينهم لفتنانت كولونيل، ونحو 20 كردياً، جراء معارك عنيفة في جنوب شرق البلاد.

وأوضح المصدر أن المعارك المتواصلة منذ أيام في منطقة دغليكا الجبلية بمحافظة هكاري القريبة من الحدود العراقية عنيفة، وتتميز بكثافتها.

وتشارك مروحيات أيضاً في المواجهات التي تدور بالرغم من هدنة أحادية الجانب، أعلنها حزب العمال الكردستاني خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني في تركيا.

ومنذ نهاية يوليو/ تموز 2015استأنف حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة ودول عدة منظمة إرهابية، حملته لشن هجمات على قوات الأمن التركية ما أدى إلى مقتل أكثر من 150 شرطياً وجندياً.

وكثف الجيش التركي من جهته عملياته للرد على المتمردين على الأرض التركية وفي شمال العراق حيث تملك الحركة الكردية المسلحة قواعد خلفية.

حول الويب

الثقيلة اشتباك بين الجيش التركي و الكردي المتظاهرين –يحدث الآن ...

كردستان العراق.. توافق أم انفجار؟

كوباني.. اللغز وأسرار الصمود الكردي فيها

خلفيات موقف تركيا من المكون الكردي

الكرد ومعركة الانتخابات التركية

أكراد أوجلان.. بين قصف أنقرة وتخلي أربيل