شاهد حريق يلتهم 35 حافلة في تل أبيب.. والسبب مجهول

تم النشر: تم التحديث:

اندلعت النيران عصر السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 في عشرات السيارات والحافلات العاملة في النقل العام الإسرائيلي في مرأب للسيارات بمدينة رمات غان شرق تل أبيب.

صحيفة "هآرتس" ذكرت أن النيران اشتعلت في مجمع حافلات شركة "دان"، جنوب تل أبيب، ما أدى إلى احتراق 35 حافلة كلياً أو جزئياً.

واستدعت الشركة سائقي الحافلات من بيوتهم لإنقاذ ما يستطيعون من الحافلات التي لم تصلها ألسنة اللهب، في محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

طواقم الدفاع المدني والإسعاف والإطفاء هرعت إلى المكان، وحاولت إخماد الحريق، بينما أغلقت الشرطة الشوارع المحيطة لاشتداد النيران وتصاعد ألسنة اللهب وانتشار سحب الدخان.

ولم تشر أي مصادر إلى سبب الحريق الهائل، أو توضح أنه نتيجة فعل فاعل أم لأسباب أخرى.

ولا تستبعد الشرطة أن يكون الحريق متعمدا، في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية ضد ممارسات الاحتلال في القدس والضفة الغربية، حيث استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب المئات بالإضافة إلى أسر مئات آخرين.

إلى ذلك قتل 3 فلسطينيين بينهم فتاة السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 بعد محاولات طعن اسرائيليين في القدس الشرقية والخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فيما أُصيب 19 فلسطينيا، في مواجهات بين الجيش الإسرائيلي، ومحتجين فلسطينيين، في تظاهرات قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.