فلسطينيون يشيعون جثماني شابين قتلتهما إسرائيل

تم النشر: تم التحديث:

شيّع فلسطينيون، السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول 2015، جثماني شابين، قُتلا برصاص الجيش الإسرائيلي، الجمعة، في مدينتي نابلس (شمالي الضفة الغربية)، والخليل (جنوب).

مئات الفلسطينيين شيّعوا جثمان الشاب إيهاب حنني (19 عاماً) في مدينة نابلس، وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، تجاه قريته بيت فوريك شرق المدينة.

وحُمل حنني على الأكتاف في قريته نحو منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع عليه، ومن ثم لمسجد القرية حيث صلّى المشيعون عليه هناك، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة القرية.

وكان حنني قد أصيب بالرصاص الحي في صدره خلال مواجهات اندلعت مساء الجمعة، عند مدخل قريته مع الجيش الإسرائيلي، حيث نُقل للمستشفى وهو بحالة خطرة حتى أعلن عن وفاته بعدها.

وفي مدينة الخليل، شارك آلاف الفلسطينيين في تشييع جثمان الشاب إياد العواودة (27 عاماً)، الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي بعد أن تمكن من طعن جندي إسرائيلي خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي للمدينة.

شهود ذكروا أن جنازة عسكرية انطلقت من أمام مستشفى الخليل الحكومي، باتجاه بلدة دورا، ومن ثم إلى منزله في قرية المورق قرب المدينة، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع عليه، ثم حُمل على الأكتاف إلى مدرسة المورق، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة عليه، ومن ثم إلى مقبرة القرية ووري الثرى هناك.

ورفع المشيعون في الجنازتين الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل، ورددوا الهتافات التي تطالب بالانتقام لدماء الشابين، والرد على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

حول الويب

تشييع حاشد لشهيد فلسطيني بالضفة - الجزيرة

انطلاق موكب تشييع الشهيد الحلبي من "مجمع فلسطين الطبي" | دنيا الوطن

الحياة - تشييع جثمان فلسطيني قتل في اشتباكات بالضفة الغربية

تشييع جثمان شهيد فلسطيني غرب رام الله - قدس برس

تشييع شهداء ذكرى النكبة في فلسطين - YouTube

انطلاق موكب تشييع الشهيد الحلبي من "مجمع فلسطين الطبي"

فيديو..تشييع جنازة "شهيدة النقاب" في فلسطين