شاهد.. صوفيون مصريون وآسيويون في مسيرة "العام الهجري" في القاهرة

تم النشر: تم التحديث:

اعتاد صوفيون مصريون أن ينظموا في بداية كل عام هجري مسيرة أو ما يسمونه موكبا لإحياء ذكري العام الهجري (1437) الذي بدأ الأربعاء الماضي بالأناشيد والتواشيح الصوفية وتوزيع الحلوى.

في شارع الأزهر بوسط العاصمة المصرية، ازدحم الطريق، أمس الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، بطابور طويل يلتف بداخله نحو ألفي من أتباع حركات صوفية مصرية ترفع لافتات تحمل أسماء محافظاتها أو تنوعها الصوفي مثل الشاذلية أو الجعفرية أو الحامدية الشاذلية أو حركات صوفية آسيوية ترفع 3 لافتات تعريفية بدول ماليزيا والهند وأندونيسيا .

تحت تأمين وزارة الداخلية وفرق المطافئ والمفرقعات ومتابعة مصريين من المنازل والشوارع المحيطة، سارت المسيرة الصوفية التي ابتعدت عن ملامح سياسية، على نحو ساعة، سيرا على الأقدام من مسجد الجعفري الصوفي على أطراف شارع الأزهر بوسط العاصمة انتهاء إلى مسجد الحسين أحد أكبر مساجد العاصمة وأهمها للحركات الصوفية في مصر حيث يعتقد أنه دفن فيه الحسين رضي الله عنه حفيد رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم.

وعلى أبواب مسجد الحسين وفي محيطه، تزاحمت الوجوه التي تطلعت بأناشيدها الدينية وابتهالاتها وتواشحيها أن تحيي ليلة هاجر فيها محمد صلي الله عليه وسلم من مكة للمدينة وهو ما تعارف عليه بعد ذلك لدي المسلمين توقيتا للتقويم الهجري ويحتفل به سنويا في الأول من محرم أول شهور السنة الهجرية .

وتتواجد الحركات الصوفية في مصر بصورة ملفتة في القري والنجوع عن المدن وليست هناك احصائيات دقيقة بأعدادهم .

أيضًا على Huffington Post

Close
صوفيون مصريون وآسيويون في مسيرة "العام الهجري" في القاهرة
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

اقتراح تصحيح

حول الويب

مصر..صوفيون مصريون وآسيويون في مسيرة "العام الهجري"

مصر ..صوفيون مصريون وأسيويون في مسيرة "العام الهجري" - YouTube

الآلاف الصوفيين ينظمون مسيرة إلي مسجد الحسين بمناسبة العام الهجري ...

البلد: المحافظات تحيي ذكرى الهجرة النبوية.. "صوفية أسوان"يحتفلون ...