ارتفاع ضحايا"حسينية شيعية" شرق السعودية إلى 5 وقوات الأمن تقتل الجاني

تم النشر: تم التحديث:

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل 5 مواطنين وإصابة 9 آخرين إثر قيام مسلح، الجمعة 16 أكتوبر /تشرين الأول 2015، بإطلاق النار عشوائياً على المارة في محيط حسينية بمدينة سيهات في محافظة القطيف (ذات الأغلبية الشيعية) شرق المملكة، قبل أن تتمكن قوات الأمن من مقتله.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء "منصور التركي" بأنه "في حوالي الساعة السابعة من مساء الجمعة (16:00 تغ) ، تم رصد شخص يحمل سلاحاً من نوع رشاش بالقرب من مسجد الحيدرية بمدينة سيهات في محافظة القطيف، وشروعه بإطلاق النار عشوائياً على المارة في محيط المسجد، حيث بادرت دورية أمن في الموقع بالتعامل معه بما يقتضيه الموقف وتبادل إطلاق النار معه مما أدى إلى مقتله" .

وبيّن المسؤول الأمني، أنه "نتج عن قيامه بإطلاق النار مقتل خمسة مواطنين من المارة ، بينهم امرأة ، وإصابة (9) آخرين"، مشيراً إلى أن الحادث لا يزال محل المتابعة الأمنية .

ولم يكشف المتحدث الأمني المزيد من التفاصيل حول هوية المهاجم أو انتماءاته.

سكان محليون قالوا إن قوات الأمن السعودية حاصرت منفذ العملية وقتلته بعد تبادل لإطلاق نار، بينما يشتبه في تورط اثنين في الحادثة تم التعامل معهما من قبل الجهات الأمنية، وفق معلومات ذكرها موقع العربية نت.

والقتلى هم: علي حسين السليم، وبثينه العباد، وأيمن العجمي، وعبدالستار أبو صالح، عبدالله الجاسم.

وتفيد معلومات العربية بأن الإرهابي سرق سيارة أجرة من حي العنود في الدمام، واستقلها حتى وصل إلى الحسينية في حي الكوثر في سيهات، وقام بإطلاق النار.

إطلاق النار يأتي بعد يومين من بدء احتفالات عاشوراء لدى الشيعة.

وخلال احتفالات عاشوراء العام الماضي، قَتل مسلحون 7 مصلين شيعة من بينهم أطفال في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء شرق السعودية.

وذكرت وزارة الداخلية ان المشتبه بشنهم الهجوم يرتبطون بتنظيم الدولة الاسلامية.


حول الويب

بالفيديو.. حسينية شيعية داخل الجامع الأموي - العربية.نت | الصفحة ...

فيديو| إطلاق نار على "حسينية شيعية" شرق السعودية

الأمن السعودي يقتل مسلحا فتح النار على "حسينية شيعية" شرق البلاد

مقتل مسلح بعد إطلاقه النار على "حسينية" شرقي السعودية