محكمة تركية تقرر حبس "ايزيل" 10 أشهر بتهمة تعاطي المخدرات

تم النشر: تم التحديث:
EZEL
Social Media

أصدرت المحكمة الجنائية الـ 19 في اسطنبول قراراً بحبس الممثل التركي كنعان امرزالي اوغلو - المشهور في الوطن العربي بـ “ايزيل” -، لـ 10 أشهر.

الحكم على بطل مسلسل “ايزيل” وعدد من الممثلين الأتراك جاء مع تأجيل التنفيذ، وذلك على خلفية اتهامهم بتعاطي المخدرات، في الوقت ذاته برأتهم المحكمة من تُهمة العمل في تجارة المخدرات والانتماء لعصاباتها.

ومن جهته، قدم محامي امرزالي اوغلو مرافعة الدفاع عن موكله قبل النطق بالحكم، حيث أكد أن موكله لا يتعاطى المخدرات أبداً، بحسب وكالة دوغان التركية التي نقلبت الخبر.

ezel

وطالب المحامي من الهيئة إطلاق سراح امرزالي اوغلو، قائلا إنه "بسبب إزعاجه من قبل مصوري الباباراتزي، قرر موكلي قضاء إحدى عطله في جزيرة يونانية، وهناك طلب سيجارة عادية، إلا أن المُترجم ترجم ذلك بالخطأ، ليحصل موكلي على سيجارة يوجد بها مخدرات".

غير أن قرار المحكمة كان مخالفاً لما طلبه المحامي، فلم تأتِ البراءة، ليعلن القاضي الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر على كنعان ايمرزالي اوغلو وعدد من رفاقه الفنانين.


كيف بدأت القضية؟


وتعود بداية هذه القضية لشهر أغسطس/آب 2013، عندما أجرت قوات مكافحة المخدرات التركية، عملية مراقبة ومداهمة لعصابات تجارة المخدرات. وبعد البحث، تم الكشف أن هذه العصابات تتعامل مع مشاهير في مجال البيع.

وعلى أساس هذه التحقيقات، أُلقي القبض على 55 شخصاً بينهم، 26 من مشاهير الموسيقى والدراما التركية، وكان من بينهم كنعان امرزالي أوغلو، وذلك أثناء قضاء بعضهم للعطلة في مدينة "بودروم" السياحية.

وأثبتت تحاليل الدم التي أجريت على “ايزيل” حينها، حسب تقرير لوكالة جيهان التركية، أنه تعاطى المخدرات، وهو ما أكده المحامي خلال مرافعته داخل المحكمة، قائلاً إن ذلك كان في اليونان "وعن طريق الخطأ".

حول الويب

القبض على إيزل بتهمة تعاطي المخدرات وحبسه مع عدد كبير من المشاهير ...

كنان أوغلو يغضب جيرانه ويستبدل حبيبته! | أنا زهرة

على خلفية "الفضيحة الأشهر لنجوم تركيا" نجم شهير مهدد بالسجن ... - MBC

نجوم غرقوا في قذارة المخدرات

20 فنانا يتنافسون على لقب نجم تركيا 2013 .. تعرف عليهم

الشرطة التركية تقبض على نجم مسلسل 'إيزيل' و3 ممثلين بتهم تتعلق بالمخدرات