السعودية: القبض على سائقٍ عرّض حياة طفلة للخطر

تم النشر: تم التحديث:

ألقت السلطات السعودية القبض على قائد مركبةٍ عرَّض حياة طفلة إلى الخطر، بعد السماح لها بالتعلق بالسيارة من الخارج خلال سيره بسرعةٍ تجاوزت الـ 100 كلم/ساعة.

الحساب الرسمي لشرطة المرور السعودية على تويتر، أعلن القبض على قائد المركبة بعد بحثٍ استمر ساعات، وذلك على خلفية انتشار فيديو للحادثة التي صورت في منطقة عسير (جنوب المملكة).

وتناقل مغردون على تويتر فيديو يصّور فتاة صغيرة تتشبث بسيارة بيضاء قرب شباك السائق الأمامي، حيث رصدتها عدسة مرافق سائق في عربةٍ أخرى كانت تسير خلفه، ويسمع من خلال التصوير أيضًا صوت مصور المقطع وهو يحاول توثيق رقم لوحة السيارة.

وبحسب المصور، فإن السيارة كانت تسير بسرعة 100 كلم/ساعة، ولم يعرف حتى الآن هوية الفتاة، والمسافة التي قطعتها وهي على هذا الحال.

وأثار استهتار السائق حفيظة المغردين الذين أبدوا استهجانهم من تعريض حياة طفلة لا يتجاوز عمرها الـ 10 سنوات للخطر.

ويذكر أن مجلس الوزراء السعودي أقّر قانونًا لحماية الطفل من "الإيذاء النفسي والجسدي واللفظي"، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2014.

ويستهدف القانون مواجهة الإيذاء بكل صوره والإهمال الذي قد يتعرض له الطفل في بيئته المحيطة. وأوضح أيضًا أن النظام ينص على اعتبار عدد من الأفعال بمنزلة إيذاء أو إهمال بحق الطفل منها "وجوده في بيئة قد يتعرض فيها للخطر، والتقصير المتواصل في تربيته ورعايته، وكل ما يهدد سلامته أو صحته الجسدية أو النفسية".

حول الويب

سائق متهور يخاطر بحياة ابنته - جريدة الرياض

فيديو: قائد مركبة متهور يقود بسرعة جنونية ويعرض حياة ابنته للخطر

سائق متهور يخاطر بحياة ابنته(فيديو) - صحيفة صدى الإلكترونية ...

فيديو : سائق متهور يعرض حياة المواطنين للخطر !! | Q8Ping

اخبار السعودية اليوم - «المرور» يبحث عن سائق متهور خاطر بحياة طفلة ...

فيديو: قائد مركبة متهور يقود بسرعة جنونية ويعرض حياة ابنته للخطر ...