أنقرة تعلن اسقاط طائرة بدون طيار قرب سوريا.. وروسيا تنفي سقوط أي طائرة لها

تم النشر: تم التحديث:
MILITARY PLANE
ASSOCIATED PRESS

أعلن الجيش الروسي الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 أن كل المطاردات الروسية التي تعمل في سوريا عادت الى قاعدتها، وذلك بعدما أعلنت انقرة أنها أسقطت طائرة في مجالها الجوي قرب الحدود السورية.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف في تصريحات نقلتها وكالة الانباء تاس ان "كل الطائرات الروسية في سوريا عادت الى قاعدتها الجوية في حميميم والطائرات الروسية بدون طيار التي تراقب الوضع وتجمع المعلومات تعمل بشكل طبيعي كما هو مقرر".

وكانت رئاسة الأركان التركية قد أعلنت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنه جرى تحذير طائرة بدون طيار، ثلاث مرات، إلا أنها لم تكترث للتحذيرات، الأمر الذي أدى إلى اسقاطها من قبل الطائرات التركية التي تقوم بدورية على الحدود

وأضاف الجيش أن الطائرة -التي لم يحدد جنسيتها- أسقطت وفقا لقواعد الاشتباك التركية وأن القوات المسلحة ستواصل تنفيذ مهامها بما يتماشى مع هذه القواعد.

وقال مسؤول تركي كبير إن الطائرة التي أسقطت كانت طائرة بدون طيار.

وأعلن مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة تشتبه في أن الطائرة التي أسقطتها تركيا الجمعة هي طائرة روسية بلا طيار، لكنه حذر من أن المعلومات لا تزال أولية.

ورفض المسؤول الذي اشترط عدم ذكر اسمه تقديم المزيد من التفاصيل.

كان الجيش التركي قال إن طائراته أسقطت طائرة مجهولة الجنسية في المجال الجوي التركي على الحدود مع سوريا بعد أن أصدرت ثلاثة
وكان القصر الرئاسي التركي قد أعلن أن قواته الجوية أستهدفت الخميس سيارة تابعة لداعش داخل الأراضي السورية.

حول الويب

تركيا تعلن إسقاط طائرة عسكرية سورية انتهكت مجالها الجوي - الجزيرة

إسقاط مقاتلة تركية في يونيو 2012 - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أنقرة تعلن إسقاط مروحية سورية جنوب تركيا ودمشق تقول إنها طائرة بدون ...

سوريا: مقتل 31 شخصا على الأقل جراء سقوط طائرة عسكرية | I24News ...

اسقاط طائرة حربية سورية بنيران تركية في ريف اللاذقية