البرازيل وجهة لهواة فنون الكاراتيه.. تعرف على "الجيوجيتسو" القتالية

تم النشر: تم التحديث:

الضغطُ على العُنقِ مؤلمٌ، غيرَ أنَّ جايسون أتى من الجانبِ الآخر من العالمِ للخضوعِ لهذا الاختبار، فالنيوزلنديّ قصدَ البرازيل للتدرُّبِ مع أفضلِ مقاتلي الجيوجيتسو في العالم.

مغني موسيقى الميتال السابق وحاملُ الحزامِ الأسودَ في رياضةِ الكاراتيه، أرادَ تعلُّمَ لقطاتٍ جديدة من خلال الجيوجيتسو في بلدِ منشأِ هذا الفنِّ القتالي .


تعودُ قصةُ الجيوجيتسو البرازيليّ إلى حوالي قرنٍ من الزمن، مع مجيءِ معلّمٍ يابانيٍ للفنونِ القتالية الى الأمازون لتدريبِ عائلةٍ في منطقة بيليم. وأدخلَ أحد أبناءِ هذه العائلة تعديلاتٍ على الحركاتِ لتكييفِها مع قدراتِه الجسديةِ الضعيفة. فأبصرَ فنُّ الجيوجيتسو النور، وهو يقومُ على منعِ توجيهِ الضربات، ليكونَ التفوّقُ على الخصمِ من خلالِ تقييدِ حركتِه، لدرجةِ الاختناقِ أحياناً.


رولكر هو أحدُ أبناءِ مخترعِ الجيوجيتسو. وتُعتبرُ الأكاديميةُ التي يديرُها في ريو دي جانيرو بمثابةِ "مصنعٍ" للأبطال، وهي تستقبلُ راهناً رياضيينَ من الولاياتِ المتحدة وأوروبا وحتى إيران. ويعطي أشقاؤه وشقيقاتُه دروساً في هذا الفنِّ في كلِّ أنحاءِ العالم، وقد اشتهرَ أحدُهم بإطلاقِ بطولةِ "ألتيمات فايتينغ شامبيونشيب" للفنونِ القتاليةِ في الولايات المتحدة.

وتكتسبُ هذه الرياضةُ شعبيةً في كل أنحاءِ العالم وبخاصةٍ في الشرق الأوسط حيث تشهدُ انتشاراً متزايداً. وهي ستُدرَجُ أيضاً للمرةِ الأولى ضمنَ دورةِ الألعاب الآسيوية في العام ألفَين وثمانيةَ عشر.

ويَكمنُ التحدي التالي لهذا الفنِّ القتاليِّ البرازيليّ في انتزاعِ موقعٍ بينَ الألعابِ الأولمبية.

حول الويب

سلسلة تعليم فنون الكاراتيه..تمارين احماء - YouTube

عرض : تدريب عالم الرياضة و فنون الكاراتيه - YouTube

كاراتيه - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

فنون القتال والدفاع عن النفس - صالات كاراتيه العرب

مهرجان الدفاع عن النفس