حجز سيارة سعودية فاخرة في لندن خوفاً من تهرب صاحبها من المخالفات!

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI CAR IN LONDON
Jamie Lorriman - Daily Mail

لم تبق السيارة التي تبلغ سرعتها 197 ميلاً/ساعة أكثر من دقيقة واحدة، حتى تم سحبها من شارعٍ مزدحمٍ وسط العاصمة البريطانية لندن لأن صاحبها لم يلتزم بالقانون.

صحيفة Daily Mail البريطانية أشارت إلى أن الشرطة فرضت على صاحب السيارة المرسيدس SLS AMG Roadster ذات اللوحات السعودية دفع 330 جنيهاً استرلينياً حتى يتمكن من استعادة سيارته التي تركها بالقرب من متجر “هارودز Harrods“ الشهير.

المرسيدس الرمادية - التي تبلغ قيمتها قيمتها 175 ألف جنيه استرليني -، لفتت أنظار مسؤولي مرافق ركن السيارات في المنطقة المذكورة الذين قاموا بدورهم بتسجيل مخالفة ضد السيارة، ثم استدعوا مركبةً لسحب السيارة السعودية بعد تعطل تدفق المرور.

الشرطة فرضت على مالك السيارة السعودية دفع 40 جنيهاً عن كل يوم إضافي تبقى فيه السيارة محجوزة، علماً بأن السلطات باتت تسرع في حجز السيارات الأجنبية المخالفة، خوفاً من تهرّب أصحابها من دفع الغرامات المترتبة عليهم.

فبحسب Daily Mail، فإن الحكومة تتخوف من تزايد المخالفات لأن السائقين قد يشعرون أنهم يستطيعون خرق القانون لأنهم يستطيعون دفع الغرامات، أو لأنهم يعرفون أنهم سيعودون إلى بلادهم ويتجاهلوا المخالفات.

أما الناطقة باسم مجلس بلدية ويستمنستر قالت إنها البلدية تبذل “كل جهودنا لضمان دفع كل المخالفات، بصرف النظر عن جنسية مرتكبيها. لكن عندما تكون السيارات مسجلة خارج المملكة المتحدة، يكون من الصعب جداً ملاحقة المخالفين".

من جانبه، أفاد مجلس ويستمينستر أن مجموع المخالفات الصادرة بحق سيارات من الشرق الأوسط تجاوز 57 ألف جنيه العام الفائت، بعد أن كان المبلغ لا يتجاوز 32 ألف جنيه خلال أعوام 2011 و2012.

حول الويب

لندن .. سحب سيارة سعودية وقفت في الممنوع ثواني معدودة | موقع ماب نيوز ...

بالصور شرطة المرور البريطانية تسحب سيارة فارهة تحمل لوحات سعودية ...

بعد 60 ثانية فقط.. سحْب "مرسيدس" سعودي وقفت في الممنوع وسط لندن

بعد 60 ثانية فقط.. سحْب "مرسيدس" سعودي وقفت في الممنوع وسط لندن ...

بالصور | شرطة المرور البريطانية تسحب سيارة فارهة تحمل لوحات ...