الإمارات: فيديو يتسبب في إيقاف معلم عن العمل

تم النشر: تم التحديث:
EMIRATES STUDENT
social media

أصدر وزير التربية والتعليم الإماراتي قراراً بإيقافٍ معلمٍ عن العمل، بعد انتشار فيديو يظهره وهو يعتدي بالضرب على طالب في أحد مدارس أمارة عجمان.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، فإن وزير التربية والتعليم حسين الحمادي قرر أيضاً تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث لمعرفة أسبابه وحيثياته.

وكان رواد الشبكات الاجتماعية تداولوا الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول 2015، فيديو عن صفحة المطربة الإماراتية أحلام، يُظهر معلماً وهو يعتدي بالضرب على طالب بإحدى المدارس الحكومية في إمارة عجمان الإماراتية.




من ناحيته أبدى والد الطالب المعتدى عليه غضبه الشديد من المعلم، معتبراً أن تداول مقطع الفيديو عبر الشبكات الاجتماعية تشهيراً يسيء له ولابنه، "فإن بث مثل هذه الفيديوهات على مواقع رسمية من شأنه التشهير وإلحاق الضرر النفسي والمعنوي بأصحابها، بصورة أكبر من مجرد تداولها على مواقع غير موثوقة” بحسب "الإمارات اليوم”.

من جانبه، أشار وزير التعليم إلى ضرورة أن يعرف الطلبة كيفية التصرف في مثل تلك الحالات، والابتعاد عن التصوير الذي فيه تجاوز لخصوصية المدرسة، ويعرف طريقة الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً: "اللجوء إلى أصحاب الاختصاص في مثل تلك المواقف، سواء الإدارة المدرسية، أو مخاطبة وزارة التربية بشكل مباشر، يعد الوسيلة الأصح لحفظ حقوق الجميع".

الواقعة أحدثت جدلاً بين الإماراتيين، حول الأولى بالمحاسبة المدرس أم الطالب الذي صوّر الفيديو، وانتشرت الآراء المؤيدة لكل طرف من خلال هاشتاغ #محاسبة_من_شهّر_بالمدرس، فيما ذهب البعض إلى تأييد التصرف الذي قام به الأستاذ بحق الطالب.



حول الويب

فيديو| معلم يضرب تلميذا.. وأحلام: أنا وراك والزمن طويل

احتجاج ايراني على اعتقال 9 من مدرسيها في الامارات

​معلم إماراتي ينهال بالضرب على طالب داخل الفصل - خبر خليجي

أخبار 24 | بالفيديو.. معلم إماراتي يعتدي على طالب وسط سخرية زملائه ...

فيديو معلم اماراتي يضرب طالب مدرسي بشكل عنيف