ضابط إسرائيلي يطلق النار في قطار بعد إنذار كاذب بوجود مهاجم فلسطيني

تم النشر: تم التحديث:
CLASHES IN THE WEST
مواجهات في الأراضي المحتلة | ABBAS MOMANI via Getty Images

أطلق ضابط إسرائيلي النار داخل قطار في منطقة حيفا (شمال)، بعد إنذار كاذب بوجود مهاجم فلسطيني في القطار، فيما تشير الحادثة إلى تفشي حالات القلق، من الهجمات التي يشنها فلسطينيون على مستوطنين منذ أسابيع.

لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، قالت: "أقدم ضابط عسكري على إطلاق عيار ناري بالهواء، خلال سفر قطار في منطقة حيفا، بعد ادعائه معاينة شخص مشتبه مع سكين"، ولفتت إلى أنه لم يُصب أحد نتيجة إطلاق العيار الناري.

وأشارت السمري إلى أن قوات الشرطة وحراس الأمن، لم يعثروا على الشخص الذي قال الضابط إنه شاهده يحمل سكيناً، وتبين لاحقاً أن إطلاق النار كان نتيجة افتراض خاطئ.

وتشير هذه الحادثة إلى تفشي حالات القلق داخل المجتمع الإسرائيلي من الهجمات التي يشنها فلسطينيون منذ عدة أسابيع.


اعتقال 26 فلسطيني في الضفة


وفي نفس السياق، اعتقل الجيش الإسرائيلي 26 فلسطينياً في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

وقال الجيش إن الاعتقالات جرت في مناطق نابلس (شمال)، رام الله وأريحا (وسط)، وبيت لحم والخليل (جنوب)، وذكر أن 7 من المعتقلين، هم نشطاء في حركة "حماس".

وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال شبه ليلية في الضفة الغربية، وتشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود أكثر من 6000 فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة.