فيسبوك يعلن الحرب على YouTube بخدمة فيديو جديدة

تم النشر: تم التحديث:
FACEBOOK VIDEO
AIT News

بدأ موقع فيسبوك باختبار قسمٍ جديدٍ خاصٍ بمقاطع الفيديو يظهر في شريط التبويبات الموجود في أسفل تطبيقه الهاتفي، حسبما أفاد بعض المُستخدمين الذين ظهرت لهم هذه الميّزة.

ويسعى فيسبوك من خلال القسم الجديد إلى عرض مقاطع الفيديو التي قام الأصدقاء بمشاركتها أو تسجيل إعجابهم بها، بالإضافة إلى مقاطع فيديو مُقترحة، ومقاطع فيديو من الصفحات التي يشترك المُستخدم بها.

ويولي فيسبوك القسم الجديد أهميّةً كبيرةً، حيث قام بإزالة أيقونة تطبيق مسنجر الموجودة في شريط تبويبات التطبيق، واستبدلتها بأيقونة الفيديو Videos التي بدأ باختبارها.



via GIPHY


ويُمكن داخل القسم الجديد استعراض مقاطع الفيديو دون حدود، حيث يتم تصنيف المقاطع حسب مصدرها لتصفحها بشكل عرضي أو طولي لاستكشاف المزيد بكل سهولة، بطريقة مُشابهة لاستعراض مقاطع الفيديو في تطبيق يوتيوب.

وأعلن فيسبوك في أبريل/نيسان 2015 أن عدد مُشاهدات مقاطع الفيديو تجاوزت الـ 4 مليارات مُشاهدة وهو ما دفعها للتفكير جديًا بالتركيز على الفيديو، وهو ما أعلن عنه مارك زوكربيرغ في وقت سابق حيث قال إن فيسبوك تهدف إلى مُنافسة يوتيوب في مجال مُشاركة ومُشاهدة مقاطع الفيديو.

وبدءًا من سبتمبر/أيلول المُنقضي، بدأ فيسبوك بتجربة ميّزة “الفيديو العائم”، والذي يسمح بمشاهدة مقاطع الفيديو مع استكمال تصفح الموقع بكل سهولة، فضلًا عن ميّزة عرض المقاطع بالوضع البانورامي الذي يقوم بعرض المقطع بوضع ملئ الشاشة مع إمكانية لمس الشاشة من الأسفل للأعلى لاستعراض المزيد من المقاطع المُقترحة.

يُذكر أن فيسبوك بدأ بدعم عرض الفيديو بزاوية 360 درجة، الذي يسمح للمستخدمين بالدوران حول المشهد عموديًا وأفقيًا، وذلك بعد نحو 6 أشهر من إضافة يوتيوب ميزة مشابهة لخدمتها.

حول الويب

خطط في فيسبوك لمنافسة يوتيوب في خدمات بث الفيديو ... - CNN

دوت مصر | فيديو| جوجل تطلق خدمة إخبارية على يوتيوب

فيس بوك تختبر إنشاء قسم كامل للفيديو لمنافسة يوتيوب