وزير الداخلية الصربي: اللاجئون لا يشكلون تهديدا علينا ولا يوجد بينهم عناصر من داعش

تم النشر: تم التحديث:
NEBOJSA STEFANOVIC
Anadolu Agency via Getty Images

نفى وزير الداخلية الصربي الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، أن يكون بين اللاجئين الذين وصلوا صربيا عناصر من داعش.

وأشار نبويشا ستيفانوفيتش في مؤتمر صحفي في العاصمة بلغراد، أن اللاجئين الذين يستخدمون بلاده ممراً، يخضعون لبحث وتحقيق شامل لهوياتهم.

وأكد الوزير الصربي، أن اللاجئين السوريين يخضعون لبحث وفحص شامل، للتحقق ما إذا كانوا قد شاركوا بأعمال قتالية أم لا في بلدهم، مضيفاً "لا يوجد أي شخص ينتمي لداعش بين اللاجئين الذين وصلوا صربيا حتى الآن، وتوصلنا إلى أن بعض اللاجئين شاركوا بأعمال قتالية في صفوف المعارضة لفترة قصيرة، ثم تخلوا عنها، وبعد تسجيل أسماءهم تمت مراقبتهم منذ دخولهم إلى البلاد وحتى خروجهم منها".

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة مراقبة حدود الاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، في بيان لها الثلاثاء، أن عدد اللاجئين الذين وصلوا دول الاتحاد الأوروبي، بلغ 710 آلاف لاجئ، خلال الشهور الـ 9 الأولى من العام الجاري.

وأفاد البيان أن الجزر اليونانية تلعب دورا مؤثرا في وصول اللاجئين إلى أوروبا، مشيرا أن عدد اللاجئين الذين وصلوا أوروبا عبر جزيرة "ميديلي" اليونانية وحدها، بلغ 350 ألف لاجئ، خلال الشهور الـ 9 الأولى من العام الحالي.

حول الويب

كرواتيا تغلق حدودها مع صربيا.. والداخلية الكرواتية لـCNN: يومان دخل ...

أستراليا تحذر من تهديد داعش للعالم - أخبار سكاي نيوز عربية

المجر تعرقل ترحيل اللاجئين وتفاقم أوضاعهم - الجزيرة

ما بعد الثورة.. حكاية ناشط سوري اختار "الحلم الأوروبي"

عرض الصحافة البريطانية: أزمة اللاجئين تهدد وحدة القارة الأوروبية.. الصحفى الأيرلندى باتريك كاكبرن بصحيفة الإندبندنت: رعونة السياسات الغربية سببت أزمة ...

«لن أرجع إلى سورية ولو كانت مذهبَة وهمِي الإستقرار وإحضار خطيبتي» «حين وصلت إلى ألمانيا شعرت للمرة الأولى في حياتي بكرامتي كإنسان»