"بلاي بوي".. تخلت عن الصور العارية فارتفعت شعبيتها على الإنترنت

تم النشر: تم التحديث:
HUGH HEFNER
Playboy founder Hugh Hefner, whose on the brink of 80, looks back at copies of Playboy magazine's Novemember issue, Tuesday, Oct. 11, 2005 in New York. Hefner and the three stars of the E! cable television show "The Girls Next Door," who are featured in the magazine, were autographing copies of the magazine. (AP Photo/Stephen Chernin) | ASSOCIATED PRESS

بعد تزايد شعبيتها على موقعها الإلكتروني إثر تخليها عن الصور العارية، قررت مجلة "بلاي بوي" التوقف عن عرض صور النساء العاريات تماما، وذلك ضمن سعيها لإعادة تصميم المجلة الشهيرة بما يتناسب مع تغير أذواق الجمهور.

"بلاي بوي" كانت قد استبعدت سابقا "العري" التام بشكل جزئي عن موقعها الإلكتروني بالفعل، لإعطاء فرصة أكبر للتفاعل مع منصاتها الاجتماعية "فيسبوك" و"تويتر"، ونتيجة لهذا ارتفعت شعبية بلاي بوي 4 أضعاف على الإنترنت.

وكان مالك المجلة الأمريكية هيو هيفنر، قال إن الانترنت حوّل العري إلى شئ قديم الطراز، ولم تعد المجلات الإباحية مجدية تجارياً، بحسب نيويورك تايمز.

تشير الأرقام الرسمية إلى أن مبيعات بلاي بوي انخفضت من 5.6 مليون نسخة في سبعينيات القرن الماضي، إلى 800 ألف فقط، لكن رغم ذلك ما زالت المجلة مستمرة في عرض صور النساء في أوضاع مثيرة، وإن لم تكن عارية بشكل كامل.

تم اتخاذ القرار الشهر الماضي أثناء اجتماع حضره مؤسس بلاي بوي، ورئيس التحرير الحالي، هيو هفنر، واعترف المديرين التنفيذيين للمجلة، التي أسست في عام 1953، أن هناك من تجاوز المجلة الأن في مجال كانت تعد هي الرائدة فيه.

يقول الرئيس التنفيذي للمجلة، سكوت فلاندرز، "إن المعركة قد حسمت، وعُرف الفائز، أنت الأن بضغطة واحدة يمكنك مشاهدة كل شئ ومجاناً، لهذا أصبحت المجلة عتيقة الطراز".

يقول الصحفي بـ "BBC" نيك براينت، "لقد ولت الأيام التي جعلت بلاي بوي هامة، عندما كانت تجري حوارات مع مارتين لوثر كينغ، مالكوم اكس وجيمي كارتر".

قرار "بلاي بوي" كان له ردود فعل بين المغردين العرب..

حول الويب

مجلة PLay boy تغيّر سياستها وتمنع نشر أي صور عارية - Sudan News

العارضة اللبنانية جويل حاتم: أنا ما بستحي.. وممكن أظهر عارية في بلاي ...

نيويورك تايمز: مجلة بلاى بوى تتوقف عن نشر الصور العارية للنساء

"PlayBoy" تتخلّى عن العُري.. و"تحتشم"!

ممثلة أرجنتينية تتسبب في طرد رباني طائرة من عملهما‎