بالصور.. نادين نجيم وراغب علامة يتوجان أبو شقرا ملكةً لجمال لبنان

تم النشر: تم التحديث:
DEFAULT
Social Media

فازت فاليري أبو شقرا بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2015، لتصبح الملكة رقم 49 التي تتوج باللقب منذ انطلاق المسابقة في العام 1960، حيث كانت الحرب الأهلية قد فرضت توقف المسابقة لـ 6 سنوات.

جاء التتويج خلال حفل فني ضخم أقيم في كازينو لبنان في العاصمة بيروت، شارك فيه المطرب اللبناني راغب علامة فضلاً عن فرق استعراضية محلية وغربية.



miss lebanon

المسابقة شهدت تنافس 14 فتاة من مختلف مناطق البلاد ومن كافة الاختصاصات الجامعية تحت إشراف لجنة انتخاب ملكة جمال لبنان، وهي الجهة الرسمية المخولة بإدارة هذه المسابقة، وحصلت خلالها الملكة على مبلغ نصف مليون دولار أميركي بصورة شقة سكنية وسيارة وأثاث منزلي ومجوهرات وأموال نقدية.

وأشرف على المسابقة لجنة تحكيم مؤلفة من وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون، وملكة جمال فرنسا لعام 2012 ديلافين ويسديزر، وملكة جمال لبنان لعام 2004 نادين نجيم، بالإضافة إلى ممثلين وعارضي أزياء وصحافيين.

وبدأ الحفل بلوحة راقصة مميزة، ثم دخلت المتنافسات أمام لجنة التحكيم بزي عادي للتعريف بهن، ثم قدم الفنان راغب علامة إحدى أغانيه الوطنية.

بعدها، تم تقييم المتنافسات من خلال مرحلتين، الأولى بدأت بظهور المرشحات بلباس السباحة على وقع أغنية غربية، وهو العرض الذي تحصل خلاله المتسابقة على نصف العلامة المخصصة لتلك المرحلة وهي 75 علامة، أما النصف الثاني من التقييم يتم من خلال عرض فساتين السهرة والتي كانت من تصميم المصمم العالمي زهير مراد، حيث قامت المتسابقات بتقديم أغنية جماعية للفنانة فيروز "تتلج الدني، بتشمس الدني، يا لبنان بحبك لتخلص الدني".

وخلال الاحتفال، جرى اختيار تسعة متنافسات من أصل 14 للانتقال للمرحلة نصف النهائية، والتي خصصت لإجابة المتنافسات على أسئلة لجنة التحكيم التي تمحورت حول الفن والوضع السياسي في لبنان، ومهمة الملكة الخارجية في نقل الصورة الإيجابية عن بلدها، ورأي المتنافسات في التظاهرات التي تشهدها البلاد على خلفية أزمة النفايات التي تجتاح شوارع العاصمة بيروت، وقد خصص لهذه المرحلة 25 علامة.

بعد ذلك جرى اختيار 5 متنافسات للانتقال للمرحلة النهائية، وهي مرحلة خضعن خلالها لسؤال موحد على الشكل التالي، "أي مطلب يمكن أن يدفعك إن كنت ملكة جمال للنزول والتظاهر في الشارع.



miss lebanon



miss lebanon

وفي ختام مشاركته قدم الفنان راغب علامة أغنية بمشاركة فرقة راقصة استعراضية، تلاها الإعلان عن اسم الفائزة بلقب ملكة الجمال لتقوم نظيرتها السابقة لعام 2014 سالي جريج بتسليم التاج للملكة للفائزة، في حين حلت بمركز الوصيفة الأولى كل من سانتيا صاموئيل، وجوسلين مصلح، وحصلت نور نصر الله على مركز الوصيفة الثالثة، في حين احتلت مركز الوصيفة الرابعة ماريا طنوس.

شاهد صور احتفال اختيار ملكة جمال لبنان 2015

Close
أبو شقرا ملكةً لجمال لبنان 2015
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

حول الويب

ملكة جمال لبنان - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ملكة جمال لبنان 2015 - LBCI

أسماء وصور متسابقات حفل تتويج ملكة جمال لبنان 2015 - النشرة الفنية

اختيار ملكة جمال لبنان اليوم.. وراغب علامة يحيي الحفل

انتخاب فاليري أبو شقرا ملكة جمال لبنان لعام 2015

ملكة جمال لبنان.. فاليري أبو شقرا

الليلة.. راغب علامة يحيي حفل اختيار ملكة جمال لبنان