السعودية تنقل "الرافعة القاتلة" خارج الحرم المكي

تم النشر: تم التحديث:
GRAND MOSQUE IN MECCA
Workers stand next to the crane that collapsed the day before at the Grand Mosque on September 12, 2015 in Saudi Arabia's holy Muslim city of Mecca. This year's Muslim Hajj pilgrimage will go ahead despite a crane collapse which killed more than 100 people at the Grand Mosque of Mecca, a Saudi official told AFP. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images) | - via Getty Images

أفادت مصادر سعودية بأن الرافعة التي سقطت في الحرم المكي وأودت بحياة 107 أشخاص، سيتم نقلها خارج الحرم، بعد إنزالها وتقطيع أجزاء كبيرة منها.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ"، فقد تم تقطيع أجزاء كبيرة من الرافعة وحصرها في موقع التوسعة، ووضع حواجز لمنع الوصول إليها، تسهيلاً لحركة الزوار والمعتمرين، فيما لاتزال القاعدة الحديدية رابضة في الموقع.

وأسهم إنزال الرافعة في استخراج الأجزاء الكبيرة التي كانت تغطي المطاف وترتكز على الجزء العلوي للمسعى، وذلك من خلال تقطيعها إلى أجزاء صغيرة يسهل نقلها دون تعرّض أي من الزوار إلى أذى، حيث تم نقل الحديد إلى خارج الحرم المكي، وسيتم نقل الأجزاء المتبقية تباعاً.

وكشفت الصحيفة أنه وبعد 30 يوماً من السقوط، تم حصر أجزاء الرافعة المتبقية في ما لا يتجاوز 10 أمتار، فيما تم ترميم المواقع المتضررة من حادث السقوط، وإعادتها إلى وضعها السابق.

حول الويب

السعودية تحمل "مجموعة بن لادن للمقاولات" جزءاً من مسؤولية حادث الحرم ...

السعودية.. 3 سيناريوهات لأسباب حادثة الحرم المكي

السعودية.. 3 سيناريوهات لأسباب حادثة الحرم المكي

حادثة الحرم المكي لا تزال تشغل "تويتر"

الملك سلمان يتفقد موقع حادث الحرم المكي

انفراد .. أول فيديو للحظة وقوع حادث الحرم المكي