وثائق مسرّبة تكشف "سلاح" Google الجديد ضد Apple

تم النشر: تم التحديث:
GOOGLE LOGO
GOOGLE-LOGO | shutterstock

كشفت مجموعةٌ من الصور الجديدة المسربة تفاصيل سلاح جوجل Google الجديد الذي تحضره لمجابهة آبل Apple، متمثلةً بهاتف Nexus 6P الجديد الذي تصنعه شركة هاواوي Huawei.

ونشر موقع Imgur نقلاً عن Android Police كل التفاصيل المتعلقة بهاتف Nexus 6P، والذي يعتبر الأكبر بين هاتفي نيكسوس الجديدين.

الصور تُظهر خصائص الهاتف الجديد وتصميمه الأنيق، فهاتف Nexus 6P يتمتع بشاشة عرض قياسها 5،7 إنش، في محاكاة لشاشة iPhone 6S Plus ذي الـ 5،5 إنش. إلا أن هاتف 6P يتفوق من حيث دقة الشاشة، حيث تصل إلى 2560x1440 بيكسل مقارنةً مع آيفون 6 إس بلاس، الذي لا تتجاوز دقته 1900x1080 بيكسل.

الخاصية الأخرى التي يتفوق فيها هاتف نيكسوس على هاتف آيفون هي حجم البطارية، حيث يتمتع ببطارية حجمها 3450 mAh، بينما لا يتجاوز حجم بطارية جهاز آيفون المذكور 2915 mAh.

واللافت أن وزن الجهاز جاء أخف من جهاز آيفون، إذ يبلغ وزنه 178 غراماً، أي أقل من هاتف الآيفون بـ 14 غراماً. وبينما صُنعت هواتف أندرويد Android الأخرى من البلاستيك، فإن هيكل الهاتف الجديد مصنوع من المعدن، وهو ما يمنح الجهاز تميزاً استثنائياً.

كما يحتوي جهاز نيكسوس الجديد على حسّاس البصمة، وسيكون خلف الجهاز، ما يجعله مختلفاً عن حسّاس البصمة الذي حدّثته شركة آبل في هواتف 6S.

أما الخصائص الأخرى المتوفرة في جهاز نيكسوس الجديد فهي الشحن السريع - وهي الخاصية التي تتوافر في الأجهزة التي تحتوي على ميزة USB Type-C - بالإضافة إلى طبقة حماية Gorilla Glass 4، والتي تعتبر "مادة شديدة المقاومة". يتوافر هاتف Nexus 6P بأربعة ألوان: الفضي، الأسود، الأبيض والذهبي - علماً هذا اللون الأخير سيكون متوفراً في اليابان فقط.

حول الويب

موقع القيادي | جوجل تنافس آبل باستعدادها لإطلاق تابلت Pixel C في ...

جوجل تنافس أبل بأصدار تطبيق أندرويد باى - لغة العصر

جوجل تنافس أبل بهاتف ذكى - لغة العصر

جوجل تنافس أبل بهاتف ذكى

أمازون توقف بيع كروم كاست وتلفاز آبل نهاية أكتوبر

أبل تنافس جوجل وتطرح خدمة لمساعدة المستخدمين عند السفر إلى الخارج