تعرف على ترسانة أسلحة "الخيال العلمي" التي تمتلكها أميركا

تم النشر: تم التحديث:
ROCKET
HuffpostArabi

إذا كنت تعتقد أن الصواريخ التي تصل إلى هدفها بسرعة الضوء والأسلحة الكهرومغناطيسية التي تشاهدها في أفلام الخيال العلمي، أو أن الرشاش ذا خاصية الرماية الآلية دون الحاجة لمهارة الإنسان ضربٌ من ضروب الخيال، فعليك أن ترى بنفسك ألبوم الصور التالي!

يحتوي الألبوم على أسلحة تمتلكها الولايات المتحدة الأميركية (أو قاربت على الانتهاء من تصنيعها)، يستخدم فيها الليزر وأشعة ومجسّات فائقة الدقة، ومحركات نفاثة عملاقة، تجعل من أفلام الخيال العلمي واقعاً حقيقياً.

  • 1
    أشعة الحرق اللامرئية
    الصورة لنظام دفاعي جديد طوّره الجيش الأميركي، يسّمى ADS اختصاراً لـ Active Denial System. هذه الآلية عبارة عن شاحنة عملاقة تحمل أشعة موجهة بالميكرويف، كسلاح إذا ما تم توجيهه إلى إنسان أو جموع، فإنهم يصابون "بنفس شعور الحروق" لكن دون أن يحترق الجلد. وطوّرت وزارة الدفاع هذا النظام، في سعيها إلى التوصل لطريقة غير سامة وغير ضارة، لتفّرق بها الحشود في حالات التظاهرات والمسيرات، دون الحاجة إلى الغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه.
  • 2
    صاروخ بسرعة الضوء
    هذا السلاح قيد الإنجاز، وهو تجسيد لتفوق الترسانة الأميركية من الأسلحة على غيرها. وهو عبارة عن صاروخ ذو محركات نفاثة يعتبر ثورة في عالم تصنيع السلاح بعيد المدى، تستطيع به أميركا من داخل أراضيها قصف أي دولة في العالم خلال ساعة واحدة فقط.
  • 3
    مدفع الليزر العملاق
    طوّر سلاح البحرية الأميركي سلاحاً يمكنه من توجيه أشعة الليزر التي يحملها إلى أي هدف يهاجمه. كما أنه قادر على تفجير الطائرات دون طيار، والقوارب الصغيرة، والصواريخ دون قصف. ورغم أن السلاح يبدو شديد التعقيد، فإن التحكم بهذه الأشعة يتم عن طريق جاهز تحكم عن بعد مشابه للذي يستخدم في ألعاب الفيديو.
  • 4
    الروبوت الجندي
    يطلق على هذه الآلية اسم Modular Advanced Armed Robotic System ويعرف اختصاراً بـ MAARS، وهو عبارة عن روبوت يحمل سلاحاً رشاشاً ومجسّات لتحديد الهدف بالاستشعار. ورغم أن التحكم بالروبوت يتم عن طريق الإنسان، فإنه مصمم بقدرة على الدفاع والتنقل، ليمكنه أن يكون في مقدمة أو مؤخرة الجيوش لمزيد من الحماية.
  • 5
    رشاش ذاتي الرماية
    هذه القطعة من السلاح تحمل اسم Tracking Point، وتحوي منظاراً أفقياً فائق الوضوح موصولاً بالمقبض، والمتصل بدوره بمجسّات حسّاسة تقوم بحساب المسافة عن الهدف وسرعة الرياح لتحدد لمستخدم السلاح مكان الهدف بشكل فائق الدقة، فوداعاً لأيام الرماة المهرة. وبمثل هذا السلاح ستدار معارك المستقبل.
  • 6
    The Railgun
    استُخدم السلاح الذي يستطيع حمل وقذف وتوجيه قطع معدنية كبيرة بالأشعة الكهرومغناطيسية بسرعة الضوء، في ألعاب الفيديو، وفي فيلم Transformers: Revenge of the Fallen. أما هذه القطعة البحرية الضخمة القادرة على ذلك بالفعل، فليست لعبةً ولا من فيلماً، بل هي آخر ما طوّره سلاح البحرية الأميركية، حيث تستطيع إلقاء كتل ضخمة من المعدن باستخدام الأشعة الكهرومغناطيسية، بنفس فكرة إطلاق الرصاصة من المسدس لكن بسرعة الضوء.

- هذه المادة مترجمة عن النسخة البريطانية لـ “هافينغتون بوست”. يمكنك الاطلاع على النسخة الأصلية من خلال الضغط على هذا الرابط.

حول الويب

أسلحة ليزرية جديدة لحماية المطارات والقواعد العسكرية

(Robot) الروبوت جندي حروب المستقبل

قريبا أسلحة ليزر متطورة فى الطائرات الحربية – سنيار

المصري لايت / 10 تقنيات تكنولوجية «فائقة»: تحُرز تفوقًا في ...

كيف سيكون جنود المستقبل ؟ - مثقف دوت كوم

أفلام خيال علمي أبطالها سيارات خارقة - ستار تايمز

سلاح أمريكي مرعب فتاك سري لايرى بالعين.flv - YouTube

النانو تكنولوجي سلاح المستقبل الحربي والطبي الخفي - الجزيرة

هل هناك حضارات ذكية في الفضاء الخارجي؟

تجربة حرب عالمية