"المارد الجزائري".. صفحة فيسبوك تحير التونسيين بالتنبؤ بالعمليات الإرهابية قبل وقوعها

تم النشر: تم التحديث:
ALMARDALJZAIRY
social Media

لا حديث في الإعلام التونسي ورواد الشبكات الاجتماعية في تونس هذه الأيام إلا عن صفحة "المارد الجزائري للأمن والاستعلام السري"، فهذه الصفحة المثيرة للجدل مازالت حتى اللحظة لغزاً يحير التونسيين، رغم إعلان السلطات اكتشاف هوية صاحبها واتخاذ الإجراءات ضده، لكنها لم تعلن هويته بعد.


صدق نبوءة "المارد الجزائري"


صاحب الصفحة تنبأ أكثر من مرة بوقوع عمليات إرهابية في تونس وحذر من عمليات اغتيال لوجوه إعلامية وسياسية، وكان آخرها محاولة اغتيال النائب عن حزب نداء تونس ورئيس فريق النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين، والتي نجا منها بأعجوبة بعد أن أطلق مجهولون وابلاً من الرصاص على سيارته أثناء توجهه لمقر عمله بجهة سوسة أمس الخميس 8 أكتوبر/ تشرين الأول.

وكان " المارد الجزائري" قد أشار في تدوينة سابقة له أن العمليات الإرهابية ستستهدف شخصية سياسية لها علاقة "بالملعب"، وهو تعبير رياضي فسره مراقبون بأنه كان يُقصد به النائب عن حزب نداء تونس، بحكم ترؤسه لفريق النجم الرياضي الساحلي لكرة القدم.

تدوينة " المارد الجزائري" التي حذر خلالها من عملية اغتيال لوجه رياضي:

#تونس/ سوسة ....__برتــــــــــــــــــPartageـــــاج وبارك الله فيكم ..___#رسالة للجهات الأمنية التونسية ، والله يق...

Posted by ‎المارِد الجزائري للأمن و الإستعلام السري‎ on samedi 29 août 2015

صفحة "المارد الجزائري" جلبت لها الاهتمام منذ نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي، بعد أن حذر صاحبها من وجود مخطط إرهابي لعملية اغتيال تستهدف أمنيين تونسيين في جهة القصرين، قبل أن يقع بالفعل الهجوم في نفس المكان الذي حدده "المارد الجزائري "، والذي قتل خلاله وكيل بالديوانة وجُرح مساعدان.

#تونس _برتــــــــــــــــــPartageـــــاج وبارك الله فيكم .._قوله تعالى :{وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا ال...

Posted by ‎المارِد الجزائري للأمن و الإستعلام السري‎ on jeudi 20 août 2015


الداخلية تعرفت على هويته.. لكن


من جانبه، أكد وليد الوقيني، الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، في تصريح لـ"هافينغتون بوست عربي" أنه تم التعرف على هوية المشرف على صفحة المارد الجزائري، كما تم التوصل إلى أنه يديرها من خارج التراب التونسي، وقد تم فعلياً اتخاذ الإجراءات الأمنية ضده".

وكان مشرف الصفحة أعلن أمس عن غلق صفحته لدواعٍ أمنية، ليعود اليوم ويفتحها من جديد، ويواصل تحذيراته بحدوث عمليات اغتيال تستهدف أحد الوجوه الإعلامية التونسية، وهو صحافي يدعى سمير الوافي.

ودعا الصحافي سمير الوافي في تدوينة سابقة له إلى عدم أخذ ما كتبته هذه الصفحة "بجدية"، مطالباً بـ"عدم التهويل"، غير أنه بعد محاولة اغتيال النائب عن نداء تونس، عاد وأعرب عن خشيته على حياته بعد التهديدات الجدية من قبل مشرف هذه الصفحة، مطالباً وزارة الداخلية بتوفيرحماية أمنية له.

الرجاء عدم تهويل التهديد الذي نشرته احدى الصفحات المشبوهة في الفايسبوك والذي يستهدفني ويزعم اغتيالي قريبا...مجرد الارتبا...

Posted by Samir Elwafi on mercredi 7 octobre 2015

وكتب الوافي على فيسبوك قائلاً "جاء اليوم الذي أصبحت أتنقل فيه بحماية أمنية خاصة قررتها وزارة الداخلية بناء على تقديرات أمنية، لم أتصور أنني سأعيش في بلدي محاطاً بمرافقة أمنية دائمة لحمايتي دون أن أرتكب ما يستحق حتى الخوف… لحمايتي من ماذا ومن هم أعدائي ؟؟؟"

ولا يزال "المارد الجزائري" لغزاً يحير كل التونسيين، فمنهم من يرى أنه مجرد هاو يريد اللعب على أعصاب التونسيين، في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة، وبأن صدق أخباره "مجرد ضربة حظ لا غير"، فيما يرى آخرون أن هذه الصفحة "تديرها جهات نافذة لها علاقة بالاستخبارات الأجنبية وجب التعامل معها بجدية".

صفحة المارد الجزائري تذكرني بالشيطان الّذي يلقي إلى العرّاف معلومة أو نصفها تنصّت عليها في السّماء مع إضافة مائة كذبة.ف...

Posted by ‎نضال حمدي‎ on vendredi 9 octobre 2015

حول الويب

المارِد الجزائري للأمن و الإستعلام السري‎ - Facebook

'المارد الجزائري' يقتحم حرب المعلومة بين... - TNN | Tunisia News ...

وزير الداخلية التونسي: نعرف من هو "المارد الجزائري" | بوابة أفريقيا ...

بوابة الفجر: "داخلية" تونس: نعرف من هو "المارد الجزائري"

خبير أمني: "تونس صارت مرتعا للمخابرات الأجنبية وصفحة المارد ...

المارد الجزائري يعلق على تصريحات بن غربية | الجريدة التونسية

الجزائر تسلم تونس قائمة ب 13 رجل اعمال يمول الارهاب

ما هي أسباب غياب الجزائريين عن صفوف القتال داخل تنظيم "داعش"؟