دليلك لسهرات الـ "ويك ايند" في مطاعم ومقاهي القاهرة الراقية

تم النشر: تم التحديث:
S
س

قد يحتار البعض في فهم مزاج المصريين، فبعضهم يحب قضاء وقته في المطاعم الشعبية والمقاهي قليلة التكلفة، فيما يفضل السهر في عطلة نهاية الأسبوع بأرقى الأماكن.

إذا كنت تبحث عن أشهر المطاعم الشعبية في القاهرة والإسكندرية عليك الرجوع إلى جولتنا السابقة عن ملوك الأكل الشعبي في مصر. أما إذا قررت البحث عن مكان راقٍ تقضي فيه ساعات الراحة في الـ "ويك ايند”، فعليك بالدليل التالي:


أين تذهب هذا المساء؟




platform maadi

إذا لم تعرف كيف تحدد وجهتك، فعلى الأقل حدد مكانك! ففي القاهرة أكثر من ملتقى لتجمع المطاعم والكافيهات الراقية، فإذا كنت من سكان مدينة “6 أكتوبر”، فسيصبح "أركان" بالشيخ زايد هو المكان الأقرب.

أما إذا كنت من سكان مصر الجديدة أو مدينة نصر وما حولهما، فأنت من المحظوظين؛ أمامك عدة اختيارات بين Tivoli Dome أو Oasis وهو الأقرب أيضاً لمساكن شيراتون.

أما بلاتفورم Platform، فهو الأفضل لسكان المعادي الذين لا يحبذون الخروج عن حدود هذا الحي الهادئ، خاصةً أنه على كورنيش النيل مباشرةً.

سكان الزمالك وما حولها ليسوا بحاجة إلى اكتشاف مطاعم راقية أو مميزة، فحيهم العريق يتميز بوجود أرقى المطاعم والكافيهات التي ربما لا تجد لها فروعاً أخرى بالقاهرة.

أما سكان التجمع الخامس، فلهم أكثر من وجهة أهمها “داون تاون” الذي يضم العديد من المطاعم والكافيهات الراقية، وكذلك “إميرالد إمباير Emerald Empire” الذي يضم مطاعم وكافيهات 5 نجوم، فضلاً عن CFC Mall والذي يضم العديد من المطاعم التي يمكنك أن تستمتع بقضاء أوقات مختلفة مع العائلة والأصدقاء بها، ومعظم مطاعم تلك الساحات تتطلب دفع حد أدنى للطلبات في أيام العطلات.


سيكويا Sequoia


أحد أهم معالم حي الزمالك العتيق، فلن تجد وصف لعنوان “سيكويا” وإنما عليك فقط الوصول إلى الحي، ثم البحث عن هذا المَعلم الشهير.



default

المكان يطل مباشرةً على النيل بجزيرة الزمالك، إضافةً إلى الخدمة المميزة التي يتلقاها ضيوف المطعم، ولكن في مقابل الديكور والخدمة والطعام الشهي عليك أن تدفع فاتورة مرتفعة الثمن إلى حد ما.



sequoia

الحد الأدنى للطلبات في أيام العطلات الأسبوعية والأعياد: 200 جنيه.

sequoia


Left Bank


إذا كان عليك البحث مكان آخر في الزمالك، فاختر Left Bank الذي يستقبلك ليلاً ونهاراً، فربما تفضل أن تستقبل ساعات الصباح الأولى لتتناول إفطارك المميز والشهي على النيل بجزيرة الزمالك أيضاً.



left bank

ديكور بسيط للغاية، وهنا يكمن سر جمال المكان، فهو يقدم لك الرقي بسلاسة غير مزعجة، يعيب عليه البعض تأخره في تقديم الطلبات. وعندما يأتي المساء هناك مساحة من المتعة الهادئة لمقابلة الأصدقاء.



left bank


Ted’s


قد يتجنب البعض التواجد في أماكن مزدحمة في أيام العطلات الأسبوعية، لكن ازدحام “سيتي ستارز” محتمل خاصة إذا عرفت أن تيدز في المرحلة الثانية من المول وهو الأكثر هدواء من المرحلة الأولى شديدة الازدحام.



teds



teds


قهوة ليلى


أحد أشهر مقاهي حي المعادي، ديكور مختلف يجمع بين الأجواء الشعبية و العصرية، ربما يعجبك ذلك إذا كنت من هواة الاستمتاع بالحالة اللبنانية بدءاً من قائمة الطعام المكتوبة باللهجة اللبنانية وأنواع الأطباق والتقديم.

يتسم المقهى بالازدحام الشديد، ربما تتأخر طلباتك إلى حد ما، ولكنك على حال حال سوف تستمتع بقضاء أوقات ممتعة في عطلة نهاية الاسبوع، ولا تنس أن مثل هذه المقاهي المتميزة تطلب حد أدنى للطلبات لا يقل عن 100 جنيه مصري.


تاماراي




tamarai

مطعم ومكان لتجمع الشباب، مستوى مختلف من التميز خاصة لهواة الصخب، يختلف تماماً في العطلات عن أيام الأسبوع العادية، وكثيراً ما ستجد فيه مشاهير الفنانين.

“تاماراي” من الأماكن مرتفعة التكلفة إلى حد كبير، وبالتأكيد الحد الأدنى للطلبات يتجاوز 200 جنيه مصري، وعليك بالحجز المسبق، وهو بالتأكيد ليس المكان الأنسب للعائلات والأطفال.

حول الويب

دليل مطاعم القاهرة، أحدث المقالات عن مطاعم مصر - Cairo 360

أفضل اماكن للسياحة:دليلك للسياحة بداخل مدينة القاهرة بمصر