رسمياً.. فيسبوك يكشف عن زر "عدم الإعجاب"

تم النشر: تم التحديث:

Today we're launching a test of Reactions -- a more expressive Like button. The Like button has been a part of Facebook for a long time. Billions of Likes are made every day, and Liking things is a simple way to express yourself.For many years though, people have asked us to add a "dislike" button. Not every moment is a good moment, and sometimes you just want a way to express empathy. These are important moments where you need the power to share more than ever, and a Like might not be the best way to express yourself.At a recent Townhall Q&A, I shared with our community that we've spent a lot of time thinking about the best way to give you better options for expressing yourself, while keeping the experience simple and respectful. Today we're starting to test this.Reactions gives you new ways to express love, awe, humor and sadness. It's not a dislike button, but it does give you the power to easily express sorrow and empathy -- in addition to delight and warmth. You’ll be able to express these reactions by long pressing or hovering over the Like button. We’re starting to test Reactions in Ireland and Spain and will learn from this before we bring the experience to everyone. We hope you like this – or can better express how you’re feeling!

Posted by Mark Zuckerberg on Thursday, October 8, 2015

بدأ فيسبوك فعلياً اختبار خيارات “ردود الفعل” التي ستضاف إلى جانب زر “الإعجاب Like”.

فابتداءً من يوم الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول 2015، سيكون المستخدمون في آيرلندا وإسبانيا أول من يختبر الميزة الجديدة، والتي تتيح لهم الرد على المحتوى المنشور على فيسبوك من خلال عدة خيارات من العواطف، من بينها الحزن والغضب، فضلًا عن الإعجاب.



facebook dislike


الرموز التعبيرية المتاحة مع “الإعجاب”


وبالرغم من الحديث عن أن فيسبوك يعمل على إطلاق زر جديد لإبداء “عدم الإعجاب”، يبدو أن المدير التنفيذي لعملاق التواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ قرر أن الخيار الثنائي للإعجاب أو عدم الإعجاب لن يجدي.

فبدلًا من ذلك، أفاد موقع Engadget التقني بأن رموزًا تعبيرية تمثل الحب، والضحك، والتفاجؤ، والحزن، والغضب ستكون بعضًا من المشاعر المتاحة للمستخدمين خلال الفترة التجريبية، التي تبدأ الجمعة.

وكان زوكربيرغ أعلن الشهر الماضي أن ميّزة عدم الإعجاب من أكثر الميزات التي يسأل عنها، وقال “ما يريده الناس حقًا هو القدرة على التعبير عن التعاطف. فليس كل لحظة هي لحظة جيدة. لدينا فكرة ستكون جاهزة للاختبار في وقت قريب، واعتمادًا على مدى نجاحها، سنطرحها على نطاق أوسع”.

وقال زوكربيرغ إنه لا يرغب بتحويل شبكته الاجتماعية إلى مجموعة مشاركات بحالات إعجاب وعدم إعجاب فقط، خصوصًا أن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها وتسجيل عدم الإعجاب
من قبل الأصدقاء قد يكون سلبيًا جدًا.

يُشار إلى أن الميزة الجديدة تتطابق فيما يتعلق بالآلية مع براءة اختراع كان قد حصل عليها موقع فيسبوك في كانون الأول/ديسمبر 2014، وكُشف عنها الشهر الماضي، إذ شرحت البراءة وجود وجوه تعبيرية إلى جانب زر الإعجاب الذي، وبمجرد الضغط عليه، تظهر هذه التعابير.

Close
مؤسس فيس بوك
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

حول الويب

رسميا.. "فيس بوك" يضيف زر "عدم الإعجاب"

فيس بوك تعمل على زر عدم الاعجاب رسمياً

رسميا.. «فيس بوك» تطلق زر «DISLIKE»

"فيسبوك" تعمل على إضافة زر "لا يعجبني" رسمياً

فيس بوك تسعى لاطلاق زر “لا يعجبني” رسمياً