جندي أميركي أنقذ قطاراً فرنسياً من هجوم إرهابي فتعرض للطعن بعد أسابيع

تم النشر: تم التحديث:
SPENCER STONE
JOSH EDELSON via Getty Images

تعرض أحد الأميركيين الثلاثة الذين أحبطوا هجومًا إرهابياً على قطار فرنسي في أغسطس/آب الماضي، للطعن في مدينة ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا الأميركية في وقت مبكر من صباح الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول 2015، بحسب صحيفة دايلي مايل البريطانية.

وبحسب موقع CBS Sacramento، فإن حالة سبنسر ستون، حرجة بعد أن تعرض للطعن عدة مرات خلال محاولته حماية أحد أصدقائه، حيث وصف موقع الشبكة الإخبارية الأميركية الحادث بأنه "شديد العنف".

أما موقع Air Force Times، فذكر بدوره أن العسكري الأميركي تعرض للطعن "أربع مرات في الصدر”، قبل أن ينقل إلى مستشفى محلي حيث يعالج من الإصابة.

وكان ستون (25 عاماً) تمكن رفقة عسكريين أميركيين وآخر بريطاني من إحباط محاولة فتح النار على ركاب قطارٍ رحلة أمستردام - باريس في 21 أغسطس/آب الماضي.

ستون كان اضطر لأجراء عملية جراحية بعد إصابته في أغسطس/آب الماضي، بعد أن طعنه المهاجم - المغربي الأصل - أيوب الخزاني في حادثة القطار.

وحصل ستون مع مواطنيه آليك سكارلاتوس وأنتوني سادلر، والبريطاني كريس نورمان على وسام الشرف الرفيع "ليجون دونير" من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في تكريم خاصٍ بقصر الاليزيه في العاصمة باريس.

حول الويب

القوات الجوية: تعرض ستون بطل إحباط هجوم قطار فرنسا للطعن في كاليفورنيا

إخلاء قطار سريع في فرنسا بسبب «رائحة مشبوهة»

إخلاء قطار يربط بين فرنسا وبلجيكا بسبب "طعام فاسد"

عمال من أصل مغربي في فرنسا يتقاضون تعويضات بسبب تمييز شركة القطارات الحكومية ضدهم