هل سرق قراصنة صينيون تقنية نظام الدفع من سامسونج (Samsung Pay)؟

تم النشر: تم التحديث:
HACKER
frankpeters via Getty Images

حين قامت سامسونج بشراء شركة LoopPay في شهر فبراير، بدت الخطوة طريقةً سريعة لبناء نظامِ دفع جديد، لكن هذه العملية قد تكون قد أوقعت سامسونج في ورطة.

يكشف تقرير جديد نشرته صحيفة The New York Times أن الشبكات الداخلية لشركة LoopPay كانت مخترَقة من قبل مجموعة من القراصنة الصينيين منذ بداية شهر مارس/أذار.

ورغم أن المهم هو أن الهجوم لم يخترق النظام الذي يدير عمليات الدفع، لذا لا حاجة إلى الاعتقاد بأن بيانات المستخدمين في خطر، إلا أن مدراء LoopPay يعتقدون أن المهاجمين كانوا يسعون وراء التقنية التي تسيِّر نظام الدفع القائم على نقل معلومات الدفع عبر إشارة مغناطيسية مشفّرة يرسلها جهازٌ موجودٌ في الهاتف نفسه.

من جهتها، أكدت سامسونج أنه لم يتم فضح بيانات أي من المستخدمين، إذ قالت في بيان أنه "لم يتأثر نظام الدفع من سامسونج بأي شكل، ولا يوجد خطر فيما يتعلق ببيانات الدفع الشخصية. كانت تلك حادثة منفصلة استهدفت شبكة شركة LoopPay التي تكوّن شبكةً منفصلة عن نظام الدفع من سامسونج".

الاختراق جاء مشابهاً للهجوم الذي تعرض له موقع "Forbes.com" في شهر فبراير/شباط، حيث قام القراصنة بزرع فيروسٍ في ميزة "فكرة اليوم" في الموقع.

تبدى لاحقاً أن ذاك الاختراق كان المرحلة الأولى من هجوم أوسع تسبب أخيراً في وصول غير مسموحٍ به إلى الشبكة الداخلية لإدارة شركة LoopPay.

اللافت أن الشركة علمت بالاختراق قبل إطلاق خدمة Samsung Pay ب38 يوماً.

إن صدقت التوقعات الحالية، سيكون هذا الخرق آخر عملية في سلسلة من الهجمات التجسسية الاقتصادية الصينية التي تستهدف شركاتٍ في الولايات المتحدة.

ردّ الكونغرس على السرقات المتزايدة بإصدار "قانون الدفاع عن الأسرار التجارية" الذي سيزيد العقوبات الفيدرالية وسلطة الملاحقة القانونية لهذه الجرائم، رغم أن بعض النقاد يقولون أن القانون قد يتسبب في المزيد من التجاوزات الخطرة.

حول الويب

الاردن للأخبار التقنية “اخبار الويب”

Galaxy S6 Edge هو هاتف سامسونج الأكثر تكلفة لتصنيعه - إلكتروني

samsung Note 4 Copy Quad Core سامسونج نوت ٤ هاي فرست كوبي ...