بوتين في ذكرى ميلاده الـ63: يتحول إلى "إله" ويستعرض مهاراته الرياضية

تم النشر: تم التحديث:
BWTYN
Social Media | بوتين

احتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد ميلاده الـ63 الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول 2015، بالمشاركة مع مجموعة من نجوم لعبة الهوكي السابقين والحاليين في مباراة بُثت على التلفزيون الروسي، واستطاع أن يساهم بفوز فريقه بنتيجة 15-10، مسجلاً سبعةَ أهداف.

الأهداف الكثيرة التي سجلها بوتين في عيد ميلاده - بحسب واشنطن بوست- لا تزال دون مستوى أداءه في شهر مايو/أيار، حين قام الزعيم الروسي المشهور بمواهبه الرياضية بتسجيل 8 أهدافٍ في مباراة مشابهة جرت في بلدة "سوشي" المطلة على البحر الأسود.

إلا أن أهدافه لم تقتصر على الرياضية فقط.

ففي فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية تظهر سفن حربية روسية في بحر قزوين وهي تطلق صواريخ كروز على أهدافٍ في سوريا.

أشار الجيش الروسي الأربعاء إلى بدء مرحلة جديدة من عملياته في سوريا، مطلقاً 26 صاروخاً على الأقل من 4 سفن حربية في بحر قزوين.

الصواريخ حلقت مسافة 900 ميل فوق العراق وإيران لتصيب أهدافاً يفترض أنها "مرافق البنية التحتية" التابعة لمسلحي "الدولة الإسلامية" (داعش).

يوتين أعلن أن الضربات "دمرت كل الأهداف المخطط لها".

لكن مراقبين أمريكيين ومسؤولين في الدول المجاورة لسوريا يقولون أن الحملة الروسية لا تستهدف محاربة "الدولة الإسلامية" بقدر ما تحاول الحفاظ على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، حليف موسكو الوفي.

وبالتوازي مع حملة الصواريخ الروسية، بدأت قوات الحكومة السورية بهجوم على فصائل المعارضة -بما فيها بعض الفصائل التي تدعمها أميركا- باستثناء تنظيم "داعش".

يبدو أن بوتين لم يتأثر بشكاوى الغرب، على الأقل هكذا بدا خلال عيد ميلاده الذي شهد أيضاً معرضاً لأعمال فنية تركّز على مديحه أقيم في موسكو.

اللوحات الفنية جسّدت الرئيس الروسي في صورة إله روماني، إله إسكندنافي وسوبرمان، ما يدفع المرء للتساؤل ما إذا كانت كل هذه الأعمال مستوحاة من خيالاته.

bwtyn

عملٌ فني يُظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في صورة الإله الروماني "جوبيتير" ضمن معرض "عالم بوتين" في موسكو.

bwtyn
عمل فني يُظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في صورة الإله الإسكندنافي "ثور"، إله الرعد والعاصفة في الأساطير النرويجية. (نفس المعرض

bwtyn
أعمال فنية تُظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في صورة الأبطال الخارقين "سوبرمان" و"هالك

أيضًا على Huffington Post

Close
الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وقربه من الرياضة
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

اقتراح تصحيح