Apple تُطلق النسخة الرابعة من نظام iOS 9.1.. تعرف على أبرز التحسينات

تم النشر: تم التحديث:
IOS9
Future Publishing via Getty Images

أطلقت شركة Apple النسخة التجريبية الرابعة من نظام iOS 9.1 لأجهزة iPhone وiPad، بالإضافة إلى أجهزة iPod Touch، وهي مُتاحة للتحميل للمُطورين والمُستخدمين على حد سواء.

وعملت الشركة على حل مُعظم المشاكل التي اشتكى منها المُستخدمون في النسخ التجريبية السابقة، والتي بدأت بالظهور في سبتمبر/أيلول الماضي، قبل إطلاق النسخة الرسمية من نظام iOS 9.

ويُقدم الإصدار 9.1 من نظام iOS بشكل عام مجموعةً جديدةً من الوجوه التعبيرية Emojis، بالإضافة إلى بعض الميّزات مثل إلغاء عرض صور المُستخدمين داخل تطبيق الرسائل، مع تحسين أداء النظام بشكل عام.



ios 9 iphone apple

وقامت Apple أيضًا بإطلاق نسخة تجريبية جديدة من نظام tvOS الذي تعمل به أجهزة Apple Tv المتوقع أن تتوفر رسمياً في وقت لاحق من العام الجاري.

ويُمكن للمطورين الآن تحميل النسخة التجريبية الثالثة من برنامج Xcode 7.1 الذي يُستخدم لتطوير تطبيقات لأنظمة Apple مثل ماك، آي أو إس، tvOS بالإضافة إلى watchOS لساعات Apple الذكية.

ويُمكن لأي مُستخدم تثبيت النظام الجديد من خلال التوجه إلى الرابط beta.apple.com باستخدام مُتصفح سفاري على أجهزة Apple الذكية، ثم تسجيل الدخول باستخدام حساب Apple واتباع التعليمات الموجودة داخل الصفحة لإتمام عملية التثبيت.

يُذكر أن مُستخدمي اللغة العربية في نظام iOS 9 اشتكوا من تغيير اتجاه الواجهات، فعادةً يقوم المُستخدم بلمس الشاشة من اليسار إلى اليمين لفك قفل الشاشة، أما في النظام الجديد وبعد استخدام اللغة العربية لاحظ المُستخدمون أن التمرير يجب أن يتم من اليمين إلى اليسار.

حول الويب

فيديو، تفاصيل وصور جديدة: آبل تكشف عن آيباد برو ضخم، تلفاز جديد، ايفون 6s وايفون 6s بلس

مايكروسوفت تحدث تطبيق "سكايب" لنظامي ماك و iOS

بالصور: 14 من المنتجات الأكثر إثارة التي ستطلق قبل نهاية 2015

83 % من مستخدمي «آيفون» يعتمدون على «iOS8» والنظام الجديد قادم في سبتمبر

أقوى 5 ألعاب أندرويد تستمتع بها بوقت فراغك

مايكروسوفت تطلق أولى النسخ التجريبية لنظام ويندوز 10 للهواتف